مرايا – كشف أمين عام رئاسة الوزراء سامي الداوود أنّ رئيس الوزراء عمر الرزّاز وافق على إحالة مخالفتين جديدتين إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وثالثة إلى المدّعي العام، ورابعة إلى القضاء.
وأوضح الداوود أنّ المخالفتين اللتين تمّت إحالتهما إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد تتعلّقان بقضايا تعود لوزارة التربية والتعليم، وتحديداً في إحدى المدارس التابعة لمديريّة تربية البادية الشماليّة الغربيّة، ونادي معلّمي محافظة العاصمة، أما التي تمّت إحالتها إلى المدّعي العام فتتعلّق بمديرية أوقاف جرش، والتي أحيلت القضاء تمّت إلى بجامعة البلقاء التطبيقيّة.
وبحسب الداوود، فإنّ رئيس الوزراء أوعز أيضاً باسترداد مبالغ ماليّة تمّ صرفها دون وجه حقّ في وزارة التربية والتعليم، ومؤسّسة الإذاعة والتلفزيون، كما أوعز لوزارة التخطيط والتعاون الدّولي بتحويل المبالغ المترتبة على قيود السلف والأمانات إلى الأموال العامة، بالإضافة إلى تحويل المبالغ المستحقة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أولاً بأول، وعدم تأخيرها.
ووافق رئيس الوزراء على تشكيل فريق للتحقيق في إحدى القضايا المتعلّقة باختبار بناء قدرات الطلبة المتميّزين بوزارة التربية والتعليم.