مرايا – رصد – ايهاب القيسي – اثار اعلان الولايات المتحدة الامريكية، حركة المقاومة الاسلامية حماس، اليوم الاربعاء، بشأن رصد مكافأة مالية بلغت خمسة ملايين دولار لمن يقدم او يدلي بمعلومات عن نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري.

واستنكرت حماس الاستهداف الامريكي لكل قوى المقاومة في المنطقة ومن ذلك ادراجها في نفس القرار كلا من خليل يوسف حرب وهشام علي طبطباني (قيادات بحزب الله اللبنانية) والذي يعبر عن درجة العجز والافلاس السياسي والقانوني.
وبينت حماس ان الخطوة الامريكية خدمة للاهداف الاسرائيلية وسياساتها العنصرية المعادية للشعب الفلسطيني، وانحياز للعدو وسياساته الاجرامية.

واكدت الحركة ان نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري مستمر في دوره القيادي و وواجبه الوطني و ما زال مناصرا لقضيته في مواجهة الاحتلال .

وطالبت حماس في بيانها، الذي اطلعت عليه مرايا نيوز، الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي، وكل دول العالم الى رفض هذا القرار الظالم والاعتداء المجحف بحق الشعب الفلسطيني وقضيته.

والجدير بالذكر ان وزارة الخارجية الامريكية مساء امس ، عن رصد مكافأه قدرها خمسة ملايين دولار , عن صالح العاروري والقياديين في حزب الله اللبنانية خليل حرب و هيثم طبطائي .

واكد مساعد وزير الخارجية الأميركي للأمن الدبلوماسي مايكل إيفانوف، أمس، إن العاروري يعيش بحرية في لبنان، ويعمل أيضا مع فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، ويجمع الأموال لتنفيذ عمليات لصالح حماس وقيادة عمليات أدت إلى مقتل إسرائيليين يحملون جنسية أميركية .