مرايا – قال وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي، انه سيتم دعوة وزراء الخارجية العرب لجلسة طارئة على هامش الاجتماع العادي لوزراء الخارجية العرب من أجل دعم المنظمة الدولية لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وبين الصفدي خلال المؤتر الصحفي الذي عقد مع السيد بيير كرينبول والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين “الأونروا” إن اللقاء يأتي في إطار التعاون المستمر للدعم الأونروا واستمرارها في تقديم خدماتها في ضوء العجز المالي الكبير الذي نحذر من تبعاته على المنطقة برمتها.

ودعا الوزير المجتمع الدولي المجتمع الدولي لتقديم الدعم اللازم للأونروا، مؤكدا أن حماية الأونروا يعني حماية حق اللاجئين في التعليم.

وأضاف ثمة تحدي كبير ونعمل بشراكة كاملة مع الوكالة وسنقوم بتنظيم مؤتمر برعاية أردنية سويدة واليابان وتركيا والاتحاد الأوروبي لحشد الدعم المالي والسياسي للأونروا.

وشكر بيير كرينبول والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الأونروا الجهود الأردنية في لمناصرة كرامة وحق اللاجئين الفلسطينيين

وأشار إلى ان الأونروا بدأت هذا العام بجز مقدار 646 مليون دولار، مؤكدا أن اللاجئين الفلسطينيين لديهم حقوق ولا يجب أن يذهب.

وأكد بير أن الوكالة ستستمر في تقديم خدماتها حتى الوصول لحل نهائي للقضية الفلسطينية.