مرايا – أكد محامي الدفاع عن عوني مطيع المتهم الرئيسي في “قضية الدخان” المحامي وصفي أبو رمان، أن هيئة الدفاع تملك الادلة الكافية على براءة موكله من التهم المنسبة إليه.

وقال إن “لدينا ما يثبت أن هذه الشركات مرخصة، وجميعها قامت بأعمالها تحت مظلة القانون”.

وأضاف أبو رمان، أن هيئة الدفاع ستعرض أمام المحكمة جميع تلك الادلة والاثباتات، حسب طلبها من هيئة المكمة.

وبما يتعلق بعودة مطيع إلى المملكة، بين أبو رمان أن عودته ستكون وفق ارادته ورغبته، “وإذا عاد سيمثل هو بنفسه أمام هيئة المحكمة للدفاع عن نفسه، وفي حال عدم عودته سأتوكل هذه المهمة”.

وأشار أبو رمان أنه حصل على اغلبية التوكيلات من قبل المتهمين في ذات القضية، والتي القي القبض عليهم مؤخرا، وسيكون ضمن هيئة الدفاع عنهم أيضاً.

وحول القاء القبض على نجل مطيع، بشار عوني مطيع، نفى أبو رمان أن تكون لديه أي معلومات حول ذلك الأمر، موضحاً أنه لم يتبلغ من قبل السلطات أو عائلة مطيع بذلك.

وكانت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات أعلنت في وقت سابق عن قرار القاء القبض على 30 شخصاً يشتبه بتورطهم في قضية إنتاج وتهريب مادة الدخان بطرق غير قانونية إلى السوق الأردنية، من بينهم عوني مطيع المتواجد حالياً في لبنان.

فيما إحالة الحكومة قضية إنتاج وتهريب مادة الدخان بطرق غير قانونية إلى السوق الأردنية إلى محكمة أمن الدولة، كونها تمس بالأمن الاقتصادي للدولة وتفقد الخزينة أموالا طائلة جراء التهرب من الرسوم والضرائب. وفق ما قالته غنيمات.