مرايا – شؤون محلية – هجوم حاد وصارخ غير مسبوق على الاخوان المسلمين في الاردن تسببت به كلمة “مثليين”التي استخدمها القيادي في الجماعة الشيخ سعود أبو محفوظ وسط تعليق عن نتائج إنتخابات نقابة المهندسين.
ابو محفوظ نشر تغريدة يتحدث فيها عن ما حصل أمس الأول في إنتخابات المهندسين التي خسرتها جماعة الأخوان المسلمين لأول مرة منذ 26 عاما في حسم تاريخي لقائمة شابة وقومية الإتجاه نجحت بإكتساح المقاعد في أهم نقابة اردنية وخسر التيار الاسلامي فيها كل مقاعده.
في تغريدته تحدث ابو محفوظ وهو نائب في البرلمان عن تعداد الجهات التي وقفت ضد مرشحي الاخوان المسلمين في النقابة فاشار إلى الليبراليين والقوميين واليساريين وانصار الدولة وجماعة الحكومة .
واضاف لذلك ما اعتبر الخطأ الفادح عندما تحدث عن “المثليين والماسون” ودورهم في هزيمة جماعة الاخوان في إنتخابات النقابة.
بعد دقائق من نشر التغريدة هوجم الرجل وتنظميه بقسوة وخشونة وتصدى للهجوم والرد على ابو محفوظ المعين ضمن تيار الصقور في الجماعة المعارض ليث الشبيلات الذي انتقد بشدة موقف وتصنيف ابومحفوظ بعنوان “لسنا مندوبي الخالق في الارض”.
في الاثناء كانت وسائط التواصل تعد بالاف العبارات النقدية للجماعة وللقيادي فيها ،ولم ينجح اعلان ابو محفوظ تراجعه بدون إعتذار عن النص وسحبه وتوضيح لاحق بالتخفيف من الحملة المناهضة.
ونشرت اراء تطالب بتقديم ابو محفوظ للمحاكمة بتهمة ذم وشتم الاردنيين وبتهمة “الإفتراء” كما نشرت مقترحات بسحب الحصانة البرلمانية عنه وبدأت بعض الاراء تجمع التواقيع لرفع دعوى جماعية ضد الشيخ الذي تعرض لإنتقاد ايضا من داخل الجماعة.
وكانت الإنتخابات في المهندسين ساخنة جدا سياسيا حيث تمكنت قائمة نمو الجديدة برئاسة المهندس أحمد سماره الزعبي من الفوز بجميع المقاعد بإسناد قوي من تيار شبابي واسع دعم محاولة إقصاء الاسلاميين الذين يستأثرون بالنقابة منذ ربع قرن على الاقل.