مرايا – شؤون محلية –  انتخب المؤتمر العام الخامس لحزب جبهة العمل الإسلامي، اليوم الثلاثاء، الـ20% من الأعضاء المكملين لعضوية مجلس الشورى.

وبحسب الناطق الاعلامي باسم الحزب مراد العضايلة، فازت 6 عضوات في مجلس الشورى بالتزكية بحسب القانون الاساسي حيث يخصص 6 مقاعد على الاقل للنساء من ضمن 18 مقعدا ينتخبها اعضاء المؤتمر العام حيث لم يترشح سوى 6 مرشحات وهن كل من حياة المسيمي ود. ميسون دراوشة ود. سناء ابو فارس، ودعاء جبر وبيان الخرابشة وجميلة النجار.

وفاز بمقاعد الشورى المتبقية كل من: محمد أبو فارس، جميل أبو بكر، عماد حماشة، حكمت الرواشدة، م. علي أبو السكر، د. عبداللطيف عربيات، منير رشيد، أحمد بركات، نعيم خصاونة، وائل السقا، إبراهيم الحميدي، وراتب المعايطة.

وكان 36 مرشحاً من أعضاء المؤتمر العام ترشحوا للانتخابات التكميلية لأعضاء مجلس الشورى والتي تتضمن انتخاب 18 عضواً ثلثهم على الأقل من النساء يتم انتخابهم من قبل أعضاء المؤتمر العام للحزب البالغ عددهم 550 عضواً أعضاء الهيئات الإدارية في الفروع وأعضاء مجلس الشورى السابق وأعضاء الشورى المنتخبين في الفروع وأعضاء الحزب في مجلس النواب إضافة إلى النسبة العددية لكل فرع في عضوية المؤتمر العام.

وبدأت انتخابات الامين العام للحزب والتي تنحصر بين زكي بني أرشيد ومحمد الزيود.