مرايا – قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الاثنين برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، الموافقة على شمول المتدربين في المهن الطبية والصحية المساعدة بالتامين الصحي المدني مقابل اقتطاع 3 % من اجمالي المكافاة التي يتقاضاها المتدرب ومعاملته معاملة الموظف طوال فترة التدريب.

يشار الى انه يتم تدريب الباحثين عن عمل من حاملي تخصصات الخدمات الصحية المساندة من حملة درجتي البكالوريوس والدبلوم في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة بموجب اتفاقية بين الوزارة ووزارة العمل وديوان الخدمة المدنية وصندوق التشغيل والتدريب والتعليم التقني وذلك في اطار جهود الحكومة في الحد من البطالة وتوفير فرص عمل للشباب والفتيات.

وبموجب الاتفاقية يتم تدريب المستفيدين من احكام الاتفاقية ولمدة سنتين بعدد الف متدرب وذلك لغايات تاهيل المتدربين واكسابهم الخبرات والمهارات اللازمة لدخول سوق العمل.

محور الاصلاح الاداري وتحسين نوعية الخدمات الى ذلك قرر مجلس الوزراء السماح لبلديات مراكز المحافظات باقامة متنزهات عامة على الاراضي الحرجية ضمن حدود المحافظة ووفقا للشروط التي تحددها وزارة الزراعة وبما يتوافق مع مفهوم المشروع العام وقانون الزراعة.

محور تنمية الموارد البشرية وقرر المجلس الموافقة على الاسباب الموجبة لنظام معدل لنظام مركز الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتكنولوجيا النانوية وذلك ليكون مقره في الجمعية العلمية الملكية بدلا من جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية.

وياتي النظام المعدل لاضافة نص يسمح باستضافة المركز في احدى المؤسسات العلمية المؤهلة الى جانب الجامعات الاردنية الرسمية المنصوص عليها في نظام المركز.

ويهدف النظام لان يكون مقر المركز في جهة قريبة من كافة الباحثين في مختلف الجامعات الاردنية.

محور الحماية والتنمية الاجتماعية والثقافية والبيئية.

على صعيد اخر قرر المجلس الموافقة على برنامج التعاون الثقافي بين وزارة الثقافة الاردنية ووزارة الموارد البشرية الهنغارية للاعوام 2018-2020.

ويهدف البرنامج الى توطيد العلاقات الثقافية بين البلدين وتبادل الخبرات والزيارات واقامة الانشطة الثقافية والفنية المتنوعة.