مرايا – أكدت مصادر مطلعة ان تحضيرات تجري داخل اروقة السفارة التركية في عمان لاستقبال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الذي سيقوم بزيارة الى المملكة خلال الفترة القليلة الماضية
وأضافت المصادر ان الزيارة الى الاردن تأتي لاطلاع الاردن على اخر التطورات على العملية العسكرية “غصن الزيتون”التي بدأت في العشرين من كانون الثاني وهي العملية التي شنتها تركيا بهدف القضاء على التنظيمات الارهابية التي تشكل خطرا على حدودها .
ولفتت المصادر ان الزيارة ايضا ستتطرق الى اخر المستجدات في المنطقة وخاصة ملف القدس الذي يعتبر الملف الابرز على الساحة العربية مشيرة في ذات الوقت ان العلاقات الاقتصادية بين البلدين سستكون على جدول اعمال الوزير اوغلو.
وتشهد العلاقات الأردنية التركية انجذابات خاصة مع الاحداث الساخنة التي تشهدها المنطقة ناهيك عن التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين وتمثلت بزيارة قام بها الرئيس التركي طيب رجب اردوغان للاردن في الثاني والعشرين من شهر اب الماضي كما زار جلالة الملك عبد الله الثاني تركيا في الخامس من كانون اول الماضي.
يذكر ان العلاقات التركية الاردنية تحتفل بالذكرى السبعين وتسعى الاردن وتركيا على تعزيزها خاصة في مجال الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين .//