العموش: المرحلة المقبلة ستشهد تنسيقا وتشاورا مع قطاع الإسكان والشركات العقارية

داود: المعرض جزء من المسؤولية الوطنية لتشجيع الاستثمار في المملكة

مرايا – افتتح مدير دائرة الاراضي والمساحة الدكتور أحمد العموش مفعاليات معرض بوابة الأردن الدولي الثاني للإسكان والبناء 2023 الذي تنظمه بترهومز في قاعة مكة مول للمعارض.
وقال العموش، إن الحكومة تسعى لأن تكون شريكا استراتيجيا مع القطاع الخاص ترجمة لتوجيهات جلالة الملك بضرورة تشجيع ودعم الاستثمار.
والمرحلة المقبلة ستشهد تنسيقا وتشاورا مع قطاع الإسكان والشركات العاملة فيه، وخاصة في موضوع تقديم الخدمات الالكترونية والذي سيشهد تطورا كبيرا، وتطوير التشريعات وخاصة قانون الملكية العقارية الموجود في ديوان التشريع، داعيا ولتقديم المقترحات حوله على موقع الديوان الالكتروني،
وكذلك في موضوع تقديرات الملكية.
وقال رئيس اللجنة المنظمة للمعرض م.سليمان داود ان نحو 80 شركة اسكان وتطوير عقاري وانشائية وتمويلية محلية وعربية واجنبية، ستشارك في المعرض الذي يعد الاكبر من نوعه في الشرق الأوسط.
واضاف ان المعرض سيستمر على مدى اربعة ايام وعلى مساحة خمسة الاف متر مربع، وسيشكل فرصة للقاء المستثمرين في قطاع الاسكان ومقدمي الخدمات المساندة لهذا القطاع والتشبيك بينها وعقد الاتفاقيات وبحث سبل دفع القطاع وانعاشه.
وبين أن المعرض هو جزء بسيط من المسؤولية الوطنية لتشجيع الاستثمار في بلدنا العزيز و توفير الفرص لجلب الاستثمارات الدولية وتشجيع الاستثمارات العقارية المحلية لتحقيق رؤى جلالة الملك المعظم بالاهتمام بالاقتصاد و تشجيع الاستثمار.
وأعرب عن امله بان يكون هذا المعرض خطوة في نمو القطاع العقاري و الذي ترتبط به اغلب القطاعات الاقتصادية الوطنية.
وشكر لكافة الدوائر الحكومية و الرسمية المشاركة معتبرا أن مشاركتهم تدل على دعم الحكومة لهذا القطاع و تشجيعها لمثل هذه الانشطة الاقتصادية.
كما شكر كافة الشركات الدولية و المحلية من كافة القطاعات الاقتصادية سواء المالية او الشركات المساندة و شركات التطوير العقاري و شركات الاسكان على حرصهم على المشاركة بهذا المعرض و التي تدل على ثقتهم بهذا البلد العزيز و ما فيه من فرص استثمارية.
وتوقع داود ان يصل عدد المشاركين في المعرض الى عشرة الاف زائر من داخل المملكة وخارجها.
ويذكر ان زيارة المعرض مفتوحة امام المواطنين من الساعة الرابعة عصرا ولغاية العاشرة مساء، وسيتخلله تقديم جوائز للزوار، وجائزة كبرى.
وقال نقيب أصحاب المكاتب والشركات العقارية محمد نور، أن المعرض منصة تجمع بين الفرص الواعدة والعقارية المتميزة، وفرصة لاستكشاف احدث المشاريع العقارية في المملكة بمشاركة أبرز المطورين العقاريين. واضاف ان المعرض. فرصة لبناء علاقات جديدة وتوسيع شبكة الاتصالات المهنية والاستفادة من الخبرات المتنوعة والحصول على المشورة المفيدة.
وقال م.ابراهيم النوايسة ممثل قطاع الإنشاءات في غرفة تجارة الاردن، أن السكن مهم للإنسان، ويعزز الانتماء للوطن، وأن المطلوب تمكين المواطنين من امتلاك السكن المناسب.
وأكد على ضرورة المطلوب إعادة ترتيب قطاع الإسكان لتحقيق الأهداف العامة والمهنية التي تصب في مصلحة الوطن.