« إشهار توأمة »
لجنة دعم فلسطين ونهج المقاومة
مخيم البقعة

يصادف يوم الخميس ٣٠-٣-٢٠٢٣ الذكرى السابعة والأربعين ليوم الأرض الخالدة، والتي تأتي في ظروف بالغة الخطورة يُصعّد فيها الكيان المحتل المؤقت من سياساته الإجرامية بقيامه بالإعدامات اليومية لأبناء شعبنا، وبالتوسع في بناء المستوطنات، في محاولة منه لتهويد الأرض والمقدسات الاسلامية والمسيحية على حد سواء.
وفي هذا السياق، جاءت تصريحات وزير المالية الصهيوني، التي أنكر فيها وجود الشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية، حيث كشف من خلال تبنيه لخارطة توسعية يُظهر فيها الأردن كجزء من الكيان الصهيوني الغاصب مطامعه التوسعية، وتهديده للدولة الأردنية واستقلالها، متناسيًا أن شعبنا العربي الأردني الذي قدّم الدماء الطاهرة على ثرى فلسطين وأسوار القدس وأرض الكرامة، قادر على لجم هذه السياسات التوسعية العدوانية.

إننا في لجنة دعم فلسطين ونهج المقاومة في مخيم البقعة إذ نعلن رفضنا القاطع لمزاعم قادة الكيان الصهيوني الغاصب المحتل وادعاءاته التوراتية الزائفة لاحتلال فلسطين وأحلامه التوسعية، نجدد تمسكنا بحقوق شعبنا العربي الفلسطيني التاريخية الشرعية على أرضه وحقه في العودة لبلاده وإقامة دولته المستقلة على كامل التراب الفلسطيني.

وها نحن اليوم، في ذكرى يوم الأرض المجيدة وبكل فخر واعتزاز، نُشهر مبادرة التوأمة التي تجمع مخيمات البقعة، جنين، جباليا، نهر البارد، ومخيم اليرموك تجسيداً للوحدة بين كافة مكونات الشعب الفلسطيني داخل الوطن وفي الشتات.

وبهذه المناسبة تدعو لجنة دعم فلسطين ونهج المقاومة في مخيم البقعة كافة الهيئات واللجان في كل أماكن اللجوء، وخاصة قطاع الشباب، إلى بذل المزيد من الجهد والعمل، لتظل قضية اللاجئين الفلسطينيين حيّة بين الأجيال، تأكيدًا وتعزيزًا لمشروعية الحقوق الوطنية الفلسطينية التاريخية والقانونية والسياسية والدينية على أرض فلسطين التاريخية.

إن اختيار يوم الأرض لإعلان هذه التوأمة يُشير بكل وضوح إلى تمسكنا بالهوية الوطنية الفلسطينية وبالوحدة الوطنية وبالدعوة لإنهاء الانقسام على أساس برنامج المقاومة لتحرير فلسطين.

نعم للوحدة الوطنية على برنامج مقاومة الاحتلال وكنسه عن بلادنا.
عاشت فلسطين حرة أبية
عاش الأردن حرا قويا منيعا.
عاشت ذكرى يوم الأرض الخالدة.
المجد للشهداء والحرية للأسرى