مرايا – عقد في جامعة الشرق الأوسط المؤتمر الثاني لفريق BRCS الصيدلاني تحت عنوان ” الصيدلة نحو آفاق ريادية” بمشاركة طلبة منوكليات الصيدلة في الجامعات الأردنية تحت رعاية رئيسة الجامعة الدكتورة سلام المحادين، وبحضور عدد من الصيادلة.

وقالت نائب رئيس الفريق الصيدلانية د.أمينة بندر أن هذا الفريق تاسس عام 2017 تم تسجيله في وزارة الشباب الأردنية ويضم 496 عضواً من أربعة عشر جامعة حكومية وخاصة.
واضافت ان الفريق عقد أقام خلال الفترة الماضية 409 نشاطا، وقام بتوقيع عدد من الاتفاقيات والشراكات مع مؤسسات المجتمع ومن أهمها المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب التابعة لمبادرة نوى إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد في العام 2019 وقد انجز الفريق منذ ذلك الحين أكثر من 170 ألف ساعة تطوعية.
والقت عميدة كلية الصيدلة في الجامعة الدكتورة نوزت الجبور أكدت فيها حرص الكلية على تطوير خططها وبرامجها، واستحداث أخرى من جامعات بريطانية عريقة، كبرنامج الصّيدلة البريطاني المشترك (MPharm) المضاف من جامعة ستراثيكلايد البريطانية، والذي يتمكن الطالب بموجبه من دراسة أول ثلاث سنوات في كليّة الصّيدلة بالجامعة في الأردنّ، والعامين الأخيرين في جامعة ستراثكلايد بكلية الصّيدلة والعلوم الطّبّيّة الحيويّة في بريطانيا.
والقى مدير المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب عمران الحمود كلمة أكد فيها على أهمية التطوع ومدى انعكاسه على شخصية الفرد.
وعقدت خلال المؤتمر ورش تدريبية قدمها المهندس خليل وهاب والدكتورة مريم الدجاني حول مهارات تطبيقية في التوظيف من خلال المنصات الالكترونية و اهمية الوعي الذاتي و اكتشاف الشغف و تحديد الالويات للاهتمام قصير المدى و طويل الأمد لقيادة الذات و اكتشاف مواطن الابداع.
وتحدث في المؤتمر المستشار لجامعة كوينز والمستشار التدريبي لفريق RBCs الدكتور مهند عودة، ومدير المنصة الوطنية لتطوع و مشاركة الشباب عمران الحمود، والرئيس التنفيذي لتجمع الشركات العالمية الدكتور مازن أبو سمحة، ومدير ومؤسس شركة “Business Box Middle East” الدكتور مؤيد أبو شقرة، ومدير العطاءات في الشركة الأردنية السويدية (جوسوي) الدكتور خالد الشدفان،
والمدير العام لمنصة دمج الأكاديميا بالصناعة الدكتور خالد خريسات.
وقدم المتحدثون خبراتهم النوعية في جلسات حوارية عميقة و غنية شملت ادوات التخطيط للمستقبل الوظيفي، و اهم قطاعات العمل الواعدة في الصيدلة و التي سيزداد الاهتمام بها بالسنوات العشر القادمة كالمهارات الالكترونية و الصيدلة الوراثية و الصناعات الدوائية.
و تم فتح حوار مفتوح مع الطلاب لمعرفة هواجسهم و حاجاتهم و ما يأملونه من التمكين لمستقبل افضل.
واختتم مؤسس المجموعة د.عمار عمران المؤتمر واكد على استمرار العمل النوعي و التخصصي لتمكين الطلاب الصيادلة و بناء قدراتهم و استمرار فريق RBCs بالعمل كأسرة واحدة ذات هدف سامي يجمع طاقات الشباب لما فيه الخير و البناء.
واقيم على هامش المؤتمر معرضاً مصاحباً شاركت فيه عدد من المؤسسات الصيدلانية والطبية والتعليمية.