مرايا – بدأت وفود طبية طلابية من 16 دولة عربية وأجنبية برامج تدريب في مستشفى الكندي بالتعاون مع فرع الاتحاد الدولي لطلبة الطب في جامعة البلقاء.
وكان مستشفى الكندي قد وقع اتفاقيات مع فروع الاتحاد العالمي لجمعيات طلبة الطب لتدريبهم في المستشفى من خلال اعداد خطة تدريبية سريرية متطورة.
وقال مدير عام مستشفى الكندي وزير الصحة الاسبق الدكتور علي حياصات، ان المستشفى استقبل وفودا طلابية عالمية ضمن خطته الاستراتيجية التي تهدف الى التشاركية والمسؤولية المجتمعية مع القطاعات المختلفة، خاصة وان لدى المستشفى امكانيات متطورة متمثلة في الكوادر الطبية والفنية والادارية واحدث الاجهزة والمعدات على المستوى العالمي اضافة الى السمعة الطيبة المتميزة والثقة الكبيرة بهذا الصرح الطبي.
واشار انه تم توقيع اتفاقية تعاون طبي مع فرع الاتحاد الدولي لطلبة الطب في جامعة البلقاء حيث تم استقبال وفدا طلابيا ثانيا، يضم 30 طالبا وطالبة من معظم دول العالم لتدريبهم في اقسام المستشفى المختلفة بهدف اكسابهم المهارات اللازمة والاساسية في المجال الطبي العملي لربط المعرفة النظرية التي اكتسبوها بالتطبيق العملي في المستشفى.
ونوه الى انه تم استقبال وتدريب وفودا طبية أخرى اضافة الى تدريب طلبة الجامعات والكليات والمعاهد المهنية في المستشفى.
ويذكر أن مستشفى الكندي هو مستشفى خاص يضم كافة الاختصاصات الطبية ومراكز متخصصة في جراحة السمنة وجراحة التجميل وشفط الدهون وجراحة الاوعية الدموية ومركز الاخصاب وتفتيت الحصى والاشعة التداخلية والكشف عن السرطانات ( سرطان الثدي ) وعمليات زراعة الاعضاء وعمليات القسطرة والقلب المفتوح ووحدة تنظير الجهاز الهضمي والقنوات المرارية واتنتا عشرة غرفة عمليات متخصصة للعمليات الكبرى وقسم خاص للاسعاف والطوارئ باحدث الاجهزة وسيارات اسعاف حديثة .