مرايا – كتب: كنان الشام – اشعلت جريمة قتل طالبة داخل جامعة العلوم التطبيقية، شرار الغضب في نفوس الاردنيين، بسبب دخول القاتل بسلاح ناري الجامعة ويخرج والسلاح معه.
الى ذلك، يبدو ان جامعة العلوم التطبيقية تخلو من الشروط الحقيقية وبعيدين عن تطبيق القوانين للحرص على تهيئة الاجواء للطلبة للحصول على مناخ دراسي مناسب.
وعليه، فإن ما حصل داخل حرم الجامعة، صباح اليوم، وسط خوف وهلع انتاب الطلبة ورواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من بشاعة جريمة قتل الفتاة، مسؤولية الامن الجامعي، متسائلين كيف يدخل الجامعة بسلاح ناري ويقتل ويخرج والسلاح معه؟

وفي التفاصيل التي حصلت مرايا نيوز عليها، ان الطالبة التي قتلت على يد احد الاشخاص تدرس التمريض في جامعة العلوم التطبيقية.
القاتل العشريني، دخل الجامعة متنكرا بـ”طاقية” على رأسه، واطلق وابل من الرصاص على الفتاة بعد خروجها من الامتحان، حيث استقرت طلقة في الرأس و4 طلقات في الجسد، ولكن محاولة امن جامعة العلوم التطبيقية، المسلح، بمطاردته وإلقاء القبض عليه باءت بالفشل، حيث اقدم الفاعل على اطلاق النيران في الهواء، ولاذ بالفرار.

من جهته، صرح الدكتور هيثم أبو خديجة المدير العام لجامعة العلوم التطبيقية الخاصة، أن إدارة الجامعة تتابع عن كثب مع الجهات المعنية، كافة التحقيقات، متوقعاً أن يتم القبض على الجاني في وقت قصير لا سيما وأن الكاميرات قد رصدت كافة وقائع الجريمة.

الجدير بالذكر، قال الامن العام ان أحد الاشخاص قبل قليل على إطلاق عيارات نارية باتجاه إحدى الفتيات داخل جامعة خاصة شمال العاصمة،إذ نتج عن ذلك وفاتها، ولاذ الفاعل بالفرار وبوشرت التحقيقات لتحديد هويته والقاء القبض عليه.