برعاية مدير عام بيت الزكاة الكويتي د.العازمي

مرايا – أطلقت جمعية الإغاثة الطبية العربية مشروع المستوصف الجوال في حفل أقيم في منطقة الهاشمية بلواء الموقر رعاه مدير عام بيت الزكاة الكويتي الدكتور ماجد العازمي؛ بحضور أصحاب السعادة السيد مشعل المطيري ممثلاً عن السفير الكويتي في الأردن، والدكتور أحمد الشيحة المدير العام لمبرة منابع الخير، وممثل عن ورثة المرحوم خالد عبد اللطيف الحمد، والدكتور فيصل سميران متصرف لواء الموقر، وبحضور ممثلي المنظمات الدولية العاملة في الأردن وشخصيات رسمية وأهلية وحشد من أهالي اللواء. وقد رحب معالي الدكتور عوني البشير رئيس الجمعية بالحضور وبين أن مشروع المستوصف الجوال يتكون من قاطرتين؛ إحداهما بتبرع كريم من بيت الزكاة الكويتي والثانية بتبرع كريم من ورثة المرحوم خالد عبد اللطيف الحمد، وبمساهمة من مؤسسة LDS الأمريكية. وأكد أن المشروع يأتي تلبية لاحتياجات المجتمعات الأكثر حاجة لخدمات الرعاية الصحية الأولية، حيث سيشتمل المشروع على فريق طبي متكامل لتغطية عيادات الطب العام وطب الأسنان والصيدلية والمختبر الطبي وغرفة الطوارئ، وأشار بأن المستوصف يتميز باستخدامه نظام الإستشارات الطبية عن بعد Tele-Medicine، بما يتيح التواصل مع أطباء الاختصاص خلال معاينة المريض وحسب الحالة.
وأعرب راعي الحفل الدكتور ماجد العازمي عن سعادته لهذا الإنجاز الذي يأتي في إطار تعزيز سبل التعاون بين بيت الزكاة الكويتي وجمعية الإغاثة الطبية العربية لخدمة الفقراء واللاجئين.

من جانبه استعرض الدكتور أحمد الشيحة مراحل التعاون مع جمعية الإغاثة الطبية العربية مشيداً بالمهنية والشفافية التي تتمتع بها الجمعية، شاكراً الأردن، قيادةً وحكومةً وشعباً على استضافة الأشقاء اللاجئين من الدول المجاورة وعلى الخدمات الكبيرة التي قدمت لهم.

وتخلل الحفل عرض مرئي حول نشأة جمعية الإغاثة الطبية العربية كجمعية خيرية متخصصة في العمل الطبي ومشاريعها المتنوعة والمستفيدين منها.

وفي نهاية الحفل قدّم الدكتور البشير الدروع التكريمية لكل من الدكتور العازمي والدكتور الشيحة وورثة المرحوم الحمد والدكتور السميران تقديراً لجهودهم.