الشيخ: الاكاديمية العلمية للتدريب والتطوير الهندسي تهدف الى تأهيل المهندسين ورفع قدراتهم

دعا ممثل مجلس نقابة المهندسين الاردنيين عضو مجلس النقابة المهندس سمير الشيخ، الخريجين من طلبة كليات الهندسة الى ضرورة الانخراط والتواصل مع نقابتهم، والمشاركة الفاعلة في اللجان المختلفة في النقابة، مبينا أن بقاء المهندسين على تواصل دائم مع نقابتهم يساهم في تطوير معارفهم وصقل مهاراتهم وفتح المجال امامهم للحصول على فرص تدريب وتشغيل.

واضاف المهندس الشيخ خلال حفل اداء اليمين القانونية لـ 100 مهندس ومهندسة، أن نقابة المهندسين تعتبر بيت خبرة هندسية شاركت في العديد من اللجان على مستوى الوطن، وشكلت لجانا ضد اتفاقية الغاز المسروق، وضد اعلان النوايا التطبيعي “الماء مقابل الكهرباء”، ولجانا أخرى شاركت في حادثة البحر الميت وغيرها من القضايا الوطنية.

وأكد على أن نقابة المهندسين ونظرا لسعيها الدائم في تطوير المهندسين ورفع خبراتهم، فقد أطلقت الاكاديمية العلمية للتدريب والتطوير الهندسي والتي تقدم برامج تأهيلية مختلفة للمهندسين ترفع قدراتهم وتنمي مهاراتهم وتجهزهم للدخول إلى سوق العمل.

وقدم المهندس الشيخ التهنئة للمهندسين الخريجين الجدد ولذويهم، مؤكدا اعتزاز النقابة بانضمام كوكبة جديدة من المهندسين تحت مظلتها.

وتخلل حفل اداء اليمين القانونية عرضا تقديميا قدمه نائب رئيس لجنة المهندسين الشباب المهندس منذر وهبه، تناول كافة الخدمات التي تقدمها النقابة لمنتسبيها، إضافة إلى قصص نجاح تحدثت عن مثابرتها حتى وصلت الى ما هي عليه.

وفي نهاية الحفل، أدى المهندسون الجدد اليمين القانونية وتسلموا شهاداتهم وبطاقات العضوية.