مرايا – تعقد جمعية أطباء الروماتيزم والمفاصل بنقابة الأطباء غدا لقاء قمة المشرق العربي الأولى للروماتيزم وجاهياً في عمان وافتراضياً عبر منصة الكترونية.
وتعقد القمة بالتعاون مع الجمعية الفلسطينية واللبنانية والسورية والعراقية للروماتيزم، وبمشاركة عدد من عدد من الأطباء العرب من دول المشرق العربي.
وقال رئيس الجمعية د.باسل المصري أنه سيتم خلال القمة مناقشة آخر المستجدات في أمراض الروماتيزم وبحضور 80 طبيبا.
واضاف أن اللقاء العلمي معتمد من المجلس الطبي الأردني بواقع 4 ساعات تعليم طبي مستمر.
وأشار أن الجلسة الأولى ستناقش فن علاج التهاب المفاصل الروماتويدي، والتهاب المفاصل الفقاري، فيما سنتطرق الجلسة الثانية لالتهاب القزحية وأخصائي الروماتيزم كفريق واحد ضد التهاب القزحية
فيما ستكون الجلسة الثالثة، جلسة حوارية بعنوان “الخطط المستقبلية لجمعيات الروماتيزم العربية”، أما الجلسة الرابعة فستكون بعنوان “كوفيد -19 وأمراض الروماتيزم عام 2022”, وتأثير COVID-19 على أمراض المناعة الذاتية، وكيفية التعرف على COVID-19 وإدارته.
وستناقش الجلسة الخامسة “حالات إكلينيكية: تحديات من المشرق العربي”, أما الجلسة السادسة فستناقش كيفية تحسين أمراض الروماتيزم في المشرق العربي، و تنفيذ سجل مرضى في بلاد الشام، والعقبات وقصص النجاح في المشرق العربي.
وتتناول الجلسة السابعة والاخيرة اراء الخبراء بالبدائل الحيوية، ومابعد البدائل الحيوية، والتجربة الأردنية للبدائل الحيوية.