استقبل مطار الملكة علياء الدولي أولى رحلات شركة طيران أناضول جت (AnadoluJet) القادمة من مدينة طرابزون الأحد.

وستعمل شركة الطيران التركية منخفضة التكلفة – وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة الخطوط الجوية التركية – على تسيير رحلات مباشرة بين عمّان وأربع مدن تركية، هي؛ طرابزون، أنقرة، بودروم، ودالامان، مما يؤكد على الجهود الموجهة نحو توسيع نطاق الشبكة الجوية لمطار الملكة علياء الدولي، ومنح المسافرين خيارات سفر إضافية للرحلات المباشرة.

وجرى استقبال الطائرة لحظة هبوطها بتحية “أقواس الماء” التقليدية بحضور السفير التركي في عمّان إسماعيل أراماز، وممثلين عن “مجموعة المطار الدولي” وممثلين عن شركة الخطوط الجوية التركية.

وبهذه المناسبة، قال نيكولا كلود، الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة المطار الدولي”: “سعداء باستقبال أولى رحلات طيران أناضول جت، تزامنًا مع إجراءات الحكومة في التخفيف التدريجي للقيود وإعادة فتح القطاعات والأنشطة الحياتية المختلفة، مما سيساعد في نهاية المطاف على استعادة الثقة بالسفر الجوي”.

وأضاف “هذه الخطوة، ستساهم في إعادة إنشاء شبكتنا الجوية تدريجيًا، وتزويد المسافرين بخيارات سفر أوسع، كما ستعمل بشكل مباشر على تحفيز السياحة، وتعزيز مكانة مطار الملكة علياء الدولي كمكان آمن للمسافرين والموظفين – بوصفه البوابة الجوية الرئيسية للأردن على العالم”.