الملك يلتقي مسؤولين أوروبيين خلال زيارة عمل في بروكسل (صور وفيديو)

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، الأربعاء، خلال زيارة عمل إلى العاصمة البلجيكية بروكسل. الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي “ناتو” ينس ستولتنبرغ، ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

وناقش جلالة الملك مع الأمين العام للناتو، سبل تعزيز العلاقات بين الناتو والأردن والتطورات الأمنية الإقليمية، بما في ذلك العراق وأفغانستان.

ستولتنبرغ، هنأ جلالة الملك بمناسبة مئوية الدولة الأردنية، مشيرا إلى أن “الأردن شريك وثيق ومهم للغاية لحلف شمال الأطلسي”.

وأضاف أن “أعضاء الحلف قرروا أيضًا تكثيف وتقديم المزيد من معدات الحماية الشخصية، وبعض أجهزة التنفس الصناعي لزيادة دعم الأردن في مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد”، مشددا على أهمية العمل المشترك لحلفاء الناتو والأردن في الحرب العالمية ضد الإرهاب الدولي.

وقال: “لقد خدمت قواتنا جنبًا إلى جنب في البلقان، في أفغانستان، فوق ليبيا، وتشارك القوات الأردنية أيضًا في قوة الرد التابعة لحلف شمال الأطلسي”.

“كما نقدم الدعم للأردن، ونساعد في تحسين أمن الحدود، ومكافحة العبوات الناسفة”.

ويلتقي الملك، خلال الزيارة التي تستمر يوما واحدا، جلالة الملك فيليب، ملك مملكة بلجيكا، حيث تتناول اللقاءات العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، والتطورات الراهنة إقليميا ودوليا.

وأدى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليمين الدستورية، نائبا لجلالة الملك، بحضور هيئة الوزارة.

 

 

جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال زيارة عمل إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، ولقاء الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي "ناتو" ينس ستولتنبرغ. (رويترز)
الصورة
الصورة
جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال زيارة عمل إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين. (رويترز)
شارك على الشبكات الإجتماعية !
مواضيع مشابهة