مرايا – احتفلت نقابة المهندسين وشركة مناجم الفوسفات الاردنية بإشهار البرنامج التدريبي للمهندسين في الشركة والذي سيتم خلاله تدريب ١٠٦ مهندسين في الشركة لمدة ٦ اشهر.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد النقابة برئاسة نقيب المهندسين م.احمد سمارة الزعبي للشركة في العقبة، ولقاءه رئيس مجلس ادارتها د.محمد الذنيبات ورئيسها التنفيذي عبدالوهاب الرواد.
واكد الذنيبات على أهمية العملية التعليمية في إخراج جيل واعي ومتعلم، وعلى اهمية العلوم الهندسية ومساهمتها الكبيرة في بناء الحضارات.
واشار ان الشركة فتحت أبوابها للمهندسين المتدربين للاستفادة من الخبرات والكفاءات الموجودة بالشركة.
ولفت الى ان تدريب المهندسين في الشركة ياتي انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للشركة، بهدف تأهيل المهندسين حديثي التخرج لدخول سوق العمل.
وبين انه من الممكن زيادة اعداد المهندسين المتدربين في البرنامج مستقبلا، وان هناك فرص حقيقية للتوظيف في الشركة لمن يثبت كفاءته خلال فترة التدريب كما ثمن على جهود النقابة في ايجاد فرص تدريب لمنتسبيها وتواصلها المستمر مع الشركة
واكد على أن الشركة تسعى دائما الى استقطاب الكفاءات الهندسية

واشاد م.سمارة بالدور الذي تقوم به شركة مناجم الفوسفات في رفد الاقتصاد الوطني والتي تعد من الاعمدة المهمة والتي كان لها الدور في تشغيل آلاف العاملين وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة والاجراءات التي ترافق منع انتشار فيروس كورونا وتأثير ذلك على فرص العمل.
واكد على أهمية العملية التعليمية، معتبرا ان تراجع التعليم بكافة مراحله يساهم بشكل سلبي في اضعاف المخرجات التعليمية، الامر الذي يدفع ثمنه المجتمع اضافة إلى إغلاق حدودنا بسبب تداعيات أزمة كورونا مما يحتم علينا العمل سويا للنهوض بالوطن.
ودعا سمارة المهندسين حديثي التخرج الى الاستفادة من البرنامج التدريبي، وتطرق الى الجهود التي تبذلها النقابة في تأمين فرص تدريب للمهندسين، ومن بينها برنامج تعليم اللغة الألمانية الذي ينفذ بالتعاون مع وزارة العمل ويهدف الى فتح أسواق عمل جديدة للمهندسين خارج المملكة.
واوضح ان حصول النقابة على ترخيص للأكاديمية الهندسية التي تقدمت بطلب تاسيسها سيكون له الاثر في رفد سوق العمل بالخبرات الهندسية والارتقاءب المهندس الاردني.
ومن ناحيته أشار الرئيس التنفيذي م. عبدالوهاب الرواد الى أهمية البرنامج التدريبي في تجسيد الشراكة بين النقابة وشركة مناجم الفوسفات الأردنية.
وتخلل الزيارة التي قام بها وفد النقابة ، زيارة مصانع الشركة وقاعات التدريب في المركز التابع لها بالعقبة.
وشارك في الزيارة عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الكيماوية م. محمد المحاميد وم. صخر كلوب ورئيس مجلس فرع النقابة بالعقبة م. عامر الحباشنة وامين عام النقابة م.علي ناصر ورئيس وحدة التدريب والتشغيل وممارسة المهنة بالنقابة م. طارق المومني ومنسق التدريب والتشغيل م. محمد بطيحة.