مرايا -اتلفت فرق التفتيش والرقابة الموحدة في محافظة اربد اليوم 700 كيلو غرام من الخل المصنع منزليا الى اضافة الى اتلاف مواد تموينية وغذائية منتهية الصلاحية ويفتقر عرضها وتخزينها للاشتراطات والمعايير الصحية تقدر بنحو 300 كيلو غرام.

وقال محافظ اربد رضوان العتوم /رئيس لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة ان فرق التفتيش والرقابة المشكلة من الحاكمية الادارية ومديرية الصحة ومكتب الغذاء والدواء ومديرية الصناعة والتجارة والبلديات والادارة الملكية لحماية البيئة ومديرية البيئة ومديرية الزراعة نفذت اليوم الخميس 25 زيارة ميدانية على عدد من المنشات التجارية في مدينة اربد ضمن خطة نشاطها وعملها اليومي.

واوضح العتوم انه تم كذلك اغلاق مؤسسة تجارية كبرى “محل تصفية اوروبية” بالقرب من دوار الثقافة بمدينة اربد لمخالفات متصلة بامر الدفاع منها عدم وجود عدد كاف من استخدام غرف الغيار والقياس والتدخين داخل المحل وعدم اتباع وسائل التباعد الاجتماعي والمعايير والاشتراطات اخرى المتعلقة بارتداء الكمامات والكفوف واستخدام ادوات التعقيم لافتا الى انه تم اغلاق المؤسسة بالشمع الاحمر وتحويل صاحب المنشاة والعالمين فيها للجهات القانونية والادارية لاتخاذ المقتضى القانوني والاداري بحقهم.

واشار العتوم الى انه تم تحرير عدد من المخالفات لمنشات ومحال تجارية تموينية لعدم وضعها لوحات اسعار تبين السقوف السعرية المعتمدة اضافة الى تحير مخالفات تتعلق بعدم ترخيص منشات من قبل البلديات المعنية.

واكد العتوم ان جميع المرجعيات الرقابية والتفتيشية تعمل تحت مظلة واحدة هي لجنة الصحة والسلامة العامة وهي عبارة عن فريق واحد متكامل تحقيقا لفلسفة توحيد المرجعيات الرقابية بما يريح التاجر والمتسوق على حد سواء جراء ما كان يعانيه سابقا من تداخل المرجعبات وصلاحياتها وتعدد زياراتها للمنشاة .

وقال إن فرق الرقابة والتفتيش والمتابعة تكثف عمليات الرقابة على الاسواق للتاكد من عدم وجود اي تهاون او تلاعب بوقت وصحة المواطن والتشديد على اتباع وسائل وادوات الصحة والسلامة العامة مؤكدا انه لا تهاون في هذا الجانب.