مرايا – طالب حزب الوحدة الوطنية بالإقراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي والتعامل معهم بأسلوب يتفق مع رؤية وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.
وحذر الحزب في بيان صحفي من تفشي اليأس بين صفوف أبناء وطننا الغالي ويؤكد على ثقته التامة بهم وقدرتهم على تجاوز هذه المرحلة وصولا إلى الصورة المشرقة المرسومة في أذهان الأردنيين الأوفياء لهذا الوطن.
وفيما يخص التعديل الوزاري الاخير على حكومة عمر الرزاز رأى الحزب انه جاء محبطا ولا يتفق مع تطلعات الشعب الاردني لفريق وزاري متميز يتمكن من الاخذ بيد الوطن نحو تحقيق مشروع نهضة وطني شامل.
وفيما يلي نص البيان:
بيان صادر عن حزب الوحدة الوطنية
حول الأوضاع الراهنة
بسم الله الرحمن الرحيم
كان حزب الوحدة الوطنية انطلاقا من رسالته التي تتمثل بأن الوحدة الوطنية هي الخيار الوحيد والحل الأمثل لتحقيق الإستقرار والأمن الوطني وذلك بتكاتف جميع أفراد المجتمع لتتحقق الوحدة الوطنية ولتصبح هدفا يسعى له كل أردني، حريصا على إبداء الرأي بموضوعية تامة فيما يتعلق بالأوضاع الراهنة بصفته أحد مكونات المجتمع الاردني.
إن حزب الوحدة الوطنية يركز في بيانه هذا على التعديل الوزاري الأخير والاحتجاجات الشعبية وما رافقها من اعتقالات لنشطاء سياسيين أثارت الرأي العام الأردني.
وتجسدت الوحدة الوطنية في اتفاق كافة أطياف الشعب على رفض مثل هذه الممارسات التي أثبتت فشلها في التعامل مع ردات الفعل الشعبية، وعادت بنا إلى الممارسات الامنية العرفية والمنهجيات التي تم التخلي عنها منذ زمن في مواجهة مثل هذه الظروف.
ويطالب حزب الوحدة الوطنية الإقراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي والتعامل معهم بأسلوب يتفق مع رؤية وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه المتعلقة بحفظ حقوق الإردنيين كافة في التعبير عن الرأي ، وصون هذا الحق الذي كفله الدستور ضمن إطار التعبير السلمي الذي لا يمس أمن البلاد ووحدتها الوطنية.
وبالعودة إلى التعديل الوزاري الأخير الذي جاء محبطا ولا يتفق مع تطلعات الشعب الاردني لفريق وزاري متميز يتمكن من الاخذ بيد الوطن نحو تحقيق مشروع نهضة وطني شامل.
إن حزب الوحدة الوطنية وفي بيانه هذا يحذر من تفشي اليأس بين صفوف أبناء وطننا الغالي ويؤكد على ثقته التامة بهم وقدرتهم على تجاوز هذه المرحلة وصولا إلى الصورة المشرقة المرسومة في أذهان الأردنيين الأوفياء لهذا الوطن.
حمى الله الأردن وطناً وشعباً وقيادًة
المكتب الإعلامي لحزب الوحدة الوطنية.
13 أيار 2019م
8 رمضان 1440هـ