مرايا – أطلقت وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الاتصالات الخميس، 5 خدمات إلكترونية جديدة تشمل، طلب تمديد إذن إقامة مؤقتة،طلب فصل عن إذن إقامة سنوي،طلب إضافة إلى إذن إقامة سنوي،إلغاء إقامة،اصدار / تجديد إقامة سنوية لمدة ٥ سنوات.
وسيجري إطلاق خدمات إلكترونية جديدة في وزارة الصناعة والتجارة والتموين تحت رعاية رئيس الوزراء عمر الرزاز عند الساعة 1 ظهرا ليوم الخميس،وفق وزارة الصناعة.
وقالت الوزارة : “من شأن تلك الخدمات تبسيط وتسريع الإجراءات “.
إطلاق تلك الخدمات من ضمن خطة الحكومة لعام 2019، والمتعلقة للتحول الإلكتروني.
وبلغ عدد المستفيدين من خدمات الحكومة الإلكترونية خلال الربع الأول من العام الحالي نحو مليون، و 62 ألفا، و 556 مستفيدا، وفق بيانات رسمية وصلت إلى”المملكة”.
أما خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية من “تأشيرة بقصد الزيارة أو المرور، الخروج والعودة، العمل، الدراسة- وإقامة سنوية بمهنة بلا بموجب وديعة بنكية وإقامة سنوية – أفراد عائلة، التحاق بعائلة- إقامة سنوية بقصد الدراسة والعمل، وإصدار وثيقة سفر اضطرارية، وطلب نقل إقامة” فبلغ عددها 14 ألفا و 884 مستفيدا.
وفيما يتعلق بخدمة نظام الإيداع الإلكتروني للعلامات التجارية، وبراءة الاختراع التي أطلقتها وزارة الصناعة والتجارة في يناير 2019 بلغ عدد المستفيدين ألفين و 38 مستفيدا، فيما بلغ عدد المستفيدين من خدمة بوابة تسجيل الشركات التي أطلقتها دائرة مراقبة الشركات في يناير الماضي 8 مستفيدين فقط.