مرايا – قال العين حسين هزاع المجالي، اليوم الأحد، إن الأردن أذل الكيان الصهيوني في 15 ساعة، وذلك تزامنا مع ذكرى معركة الكرامة الذي يصادف غدا.

 

وتاليا ما كتبه المجالي على صفحته في موقع الفيسبوك:

ونحن نتفيأ ظلال معركة الكرامة الخالدة، نستذكر نشامى جيشنا العربي، وقتالهم البطولي فجر يوم الحادي والعشرون من عام 1968، 15 ساعة من الصمود والبطولة حطمت اسطورة الجيش المتغطرس، وسطر نشامى الجيش العربي بدمائهم الزكية وأرواحهم النقية أروع ملحمة بطولية.

في هذا اليوم الأشمّ تتجسد القيم والمعاني السامية، للعقيدة القتالية للجيش العربي الأردني المصطفوي المتميزة بالصلابة والعنفوان والكفاءة والصبر والنصر والشهادة، فهم ضباط وجنود مدججون بالولاء والانتماء لثرى الأردن الغالي الطهور.

15 ساعة من التضحيات لجيشنا العربي نُقشت على صفحات تاريخنا المشرق، اذلوّا خلالها كبرياء وغرور الجيش  الصهيوني، وسجل النشامى أول نصر تاريخي على الجيش الصهيوني، واستحق ابطالنا التقدير والمهابة للذود والدفاع عن ثرى الأردن الطهور وشرف الامة العربية.

معركة الكرامة التي أسفرت عن استشهاد 86 بطل أردني، وجرح 108 آخرين، لكن في المقابل قٌتل في المعركة 250 من القوات الصهيونية، وجرح 450 آخرون، ودمرت 88 آلية مختلفة، شملت 47 دبابة، و18 ناقلة، و24 سيارة مسلحة، و19 سيارة شحن، وأسقطت 7 طائرات مقاتلة.

وقال الراحل العظيم الحسين بن طلال طيب الله ثراه موجها خطابه للجنود البواسل “فلقد كنتم جميعاً والله أمثولةً يعز لها النظير في العزم والإيمان”، ووصف الملك المعزز عبدالله الثاني المعركة قائلا: “نصر الكرامة أذهل العدو وأجبره على الاعتراف بالهزيمة لأول مرة في تاريخه”.

كل عام والوطن وقائد الوطن والشعب الأردني العظيم والكرامة بألف ألف خير، ورحم الله شهداء الكرامة، ونعاهدهم اننا سنبقى نذود عن حمى الوطن بالنواجذ ونحافظ عليه.