وزارة الاستثمار والبنك الياباني للتعاون الدولي ينظمان

مرايا – أكد أمين عام وزارة الاستثمار زاهر القطارنة على ضرورة تنسيق الجهود لزيادة التعاون مع بين الأردن واليابان في المجالات الاستثمارية والاقتصادية، مشيرا إلى أن الوزارة على استعداد لتقديم كافة الخدمات التي يحتاجها المستثمرين اليابانيين.

وقدم القطارنة خلال المنتدى الاستثماري الأردني الياباني الذي تم تنظيمه الاثنين على هامش مشاركة الأردن في اكسبو 2020 دبي بالتعاون مع البنك الياباني للتعاون الدولي، عرضا عن البيئة الاستثمارية بالمملكة والميزات النسبية التي تمتلكها.

واكد مدير البنك الياباني للتعاون الدولي على أهمية مثل هذه اللقاءات التي تجمع مستمرين مهتمين من الجانب الياباني بالاستثمار بالمملكة مشيرا الى التعاون بين الجانبين مستمر ومثمر.

وأشارت سفيرة الأردن باليابان لينا عناب، التي شاركت بالمنتدى افتراضيا، الى وجود اهتمام كبير من الجانب الياباني للاستثمار بالمنطقة وان الأردن تعتبر وجهة مثالية للشركات اليابانية مؤكدة على استعداد السفارة للمشاركة باي جهود تساعد على زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وبين السفير الياباني بالمملكة شيمزاكي كاورو، والذي شارك بالمنتدى افتراضيا، ان العلاقات الأردنية اليابانية متميزة وان السفارة مستعدة للتعاون مع الجهات ذات العلاقة لزيادة مستوى التعاون بين البلدين.

وشارك في المنتدى مجموعة من اهم الشركات اليابانية المهتمة بالاستثمار بالمملكة مثل شركة متسوبيشي وسوميتومو وميتسوي وايتوشو ومورابيني وتيوداتوشو وهيتاشي وبنك MUFG وبنك سوميتومتسوي بالإضافة الى وكالة التعاون الدولي اليابانية ( جايكا) و منظمة التجارة الخارجية اليابانية ( جيترو) فيما شارك من الجانب الأردني بالإضافة الى وزارة الاستثمار ، وزارة الطاقة والثروة المعدنية، وزارة المياه والري، جمعية رجال الاعمال الأردنيين، جمعية البنوك الأردنية، وجمعية انتاج لتكنولوجيا المعلومات، وجمعية ادامة للطاقة والمياه والبيئة.

وناقش المنتدى الذي حضره القنصل العام الأردني في دبي عاصم العبابنة والمستشار الاقتصادي في دبي نادر حماد ، اهم الميزات الاستثمارية التي تمتلكها المملكة بالإضافة الى الفرص الاستثمارية التي تم عرضها على الجانب الياباني.