قاد المهاجم الدولي المغربي سفيان رحيمي فريقه العين الإماراتي إلى إكرام وفادة ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني عندما تغلب عليه 5-1 السبت على ملعب هزاع بن زايد في العين وأمام 25 ألف متفرج في إياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، والتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

وسجل رحيمي هدفين في الدقيقتين 8 و67، واقتنص ركلة جزاء انبرى لها الباراغوياني إليخاندرو روميرو بنجاح مسجلا الهدف الثاني لفريقه (34)، كما تسبب في طرد حارس مرمى يوكوهاما مارينوس وليام بوب إثر انفراد تام (45+10)، وأهدى البديل لابا كودجو الرابع (90+1)، قبل أن يضيف الأخير هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه (90+6) مهدياً العين لقباً تاريخياً، هو الثاني بعد الأول عام 2003.

وكتب رحيمي اسمه الخاص في دوري أبطال آسيا بتسجيله 13 هدفاً منها ثمانية في الأدوار الإقصائية، فتوج بلقب الهداف في النسخة الحالية، وعادل الرقم القياسي الذي كان مسجلاً باسم البرازيليين موريكي (غوانغجو إيفرغراندي الصيني، 2013)، وأدريانو (إف سي سيول الكوري الجنوبي، 2016)، والجزائري بغداد بونجاح (السد القطري، 2018).

وسجل البرازيلي يان ماتيوس (40) الهدف الوحيد ليوكوهاما مارينوس الفائز 2-1 ذهابا.

وحجز العين المقعد الرابع الأخير لقارة آسيا في مونديال الأندية 2025 بصيغته الموسعة، حيث لحق بالهلال السعودي، أوراوا ردي دايموندز الياباني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

كما بات أول وآخر من يتوج بلقب دوري أبطال آسيا بصيغتها الجديدة التي دشنت في 2003، بعدما أعلن الاتحاد الآسيوي للعبة عن اطلاق دوري أبطال آسيا للنخبة في 2025.