بحث رئيس هيئة الخدمة والإدارة العامة سامح الناصر، مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، سبل دعم أولويات مضامين خارطة تحديث القطاع العام، وتطوير الاستراتيجية الخاصة للهيئة للأعوام 2024-2027.

وثمن الناصر دعم واهتمام الحكومة الألمانية المتواصل لجهود الإصلاح والتحديث في المملكة، بمساراتها السياسية والاقتصادية والإدارية، مؤكداً أن الهيئة ستعمل مع جميع الشركاء على تحقيق الرؤى الملكية وتطلعات المواطنين في تجويد وتطوير الخدمات العامة المقدمة لهم.

وأكد المديرون التنفيذيون في الهيئة أهمية تنفيذ مشاريع يجري العمل عليها وفقاً لمخرجات خارطة تحديث القطاع العام، والمنفذة بالشراكة مع GIZ، بالتنسيق مع وحدة متابعة تنفيذ برامج خارطة تحديث القطاع العام في رئاسة الوزراء.

وبحث اللقاء الجوانب المرتبطة بتنفيذ مبادرات ومشاريع تنفذها GIZ والبالغ عددها نحو 11 مشروعاً ومبادرة، إضافة إلى المجالات ذات الأولوية في خطة العمل المستقبلية وفقاَ لخطة الهيئة الاستراتيجية، وقرار الحكومة الألمانية بتوفير دعم مالي إضافي لتنفيذ هذه المشاريع والمبادرات بموجب خارطة التحديث.

وحضر اللقاء، المديرون التنفيذيون في الهيئة مبارك الخلايلة، وبندر أبو تايه، وياسر النسور، وشروق عبدالغني، ورئيسة وحدة المتابعة والإنجاز مجد الشوابكة، ومدير مشروع تحسين الحوكمة لدعم مشاريع الإصلاح الأردنية (PARtner) يان فايفر، والمدير السابق للمشروع يوهانز أول، والخبيرة في المشروع سرى الخزاعي.