سيواجه مانشستر سيتي حامل اللقب منافسه تشيلسي في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في مواجهة بين فريقين من الدوري الإنجليزي الممتاز بينما سيلعب مانشستر يونايتد مع كوفنتري سيتي بعد سحب القرعة يوم الأحد.

فاز يونايتد 4-3 على غريمه ليفربول بعد وقت إضافي في مباراة مثيرة بدور الثمانية ليحرم يورجن كلوب من وداع خيالي في موسمه الأخير، إذ كان ليفربول يتنافس على أربعة ألقاب قبل الخسارة يوم الأحد.

وكوفنتري هو الأدنى تصنيفا بين الفرق المتبقية في المسابقة بعد فوز الفريق المنافس في دوري الدرجة الثانية 3-2 على ولفرهامبتون واندرارز يوم السبت بتسجيله هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع ليبلغ قبل النهائي للمرة الثانية في تاريخه.

وقال إريك تن هاج مدرب يونايتد لقناة (آي.تي.في) “للوصول إلى النهائي علينا الفوز على كوفنتري، علينا أن نقدم أفضل ما لدينا.

“رأينا كوفنتري يتمتع بروح وعقلية عظيمة، سنستعد للمباراة بأفضل طريقة ممكنة للوصول إلى النهائي”.

وتأهل تشيلسي في مباراة مثيرة شهدت ستة أهداف، بفوزه 4-2 على ليستر سيتي ليبلغ قبل نهائي المسابقة الثانية هذا الموسم.

ورغم مستواه المتواضع في الدوري حيث يحتل المركز 11 في الترتيب، فإن فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو المؤلف من لاعبين شبان وتم تكوينه بمبالغ طائلة، وصل أيضا إلى نهائي كأس الرابطة في وقت سابق من هذا الموسم، وخسر أمام ليفربول.

ويونايتد هو ثاني أكثر الفرق فوزا بكأس الاتحاد برصيد 12 لقبا، خلف أرسنال صاحب الرقم القياسي بفوزه باللقب 14 مرة، بينما رفع تشيلسي الكأس ثماني مرات ومانشستر سيتي سبع مرات.

كما فاز كوفنتري بكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة فقط في عام 1987.

ومن المقرر أن تقام مباريات قبل النهائي على ملعب ويمبلي يومي 20 و21 أبريل نيسان القادم.

وسيقام نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أيضا في ويمبلي يوم 25 مايو أيار، بعد ستة أيام من نهاية موسم الدوري الإنجليزي الممتاز.