في عالم اليوم، لم تعد الثروة مرتبطة بالبالغين، الذين يعملون بجدية، ويحققون نجاحاً مالياً كبيراً، فهناك عدد متزايد من الأطفال والمراهقين، الذين يحققون ثروات لا تصدق في سن مبكرة، وقد ورث هؤلاء الشباب الثروة، أو صنعوا اسمًا لأنفسهم، من خلال مشاريعهم الريادية. لذا، سنكتشف، هنا، قائمة بأغنى الأطفال في العالم لعام 2023، ونتعمق في قصصهم الرائعة.

قائمة أغنى الأطفال في العالم لعام 2023:
1. الأميرة شارلوت كامبريدج (8 سنوات):
لقب أغنى طفل في العالم لا تحمله سوى الأميرة شارلوت كامبريدج، عضو العائلة الملكية البريطانية، والطفل الثاني والابنة الوحيدة للأمير وليام وكيت ميدلتون، وتبلغ ثروتها الصافية خمسة مليارات دولار، يأتي معظمها من عائلتها الملكية.

الأميرة شارلوت هي الرابعة في خط خلافة العرش البريطاني بعد الملك تشارلز، والأمير وليام، والأمير جورج، وبسبب تنفيذ اتفاقية «بيرث»، أصبحت أول أميرة بريطانية تحتل مرتبة أعلى من رتبة أميرة في خط الخلافة.

2. الأمير جورج (10 سنوات):
ثاني أغنى طفل هو، أيضاً، عضو العائلة الملكية البريطانية، الأمير جورج، الطفل الأول للأمير وليام، وكيت ميدلتون والأخ الأكبر للأميرة شارلوت. تأتي ثروته من العائلة الملكية كذلك، وفي عمر 9 سنوات فقط، تقدر ثروته الصافية بأكثر من 3 مليارات دولار، لينضم إلى قائمة أغنى الأطفال في العالم 2023.

خلف جده الملك تشارلز، ووالده الأمير وليام، يحتل المرتبة الثالثة في خط الخلافة، مع توقعات كبيرة بأنه يصبح ملكًا لبريطانيا يومًا ما.

3. بلو آيفي كارتر (11 سنة):
هي مغنية أميركية، وابنة الموسيقيين المشهورَيْن: بيونسيه وجاي زي، وبعد يومين فقط من ولادتها أصبحت «أشهر طفلة في العالم»، بحسب مجلة التايم، حيث تحمل الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس؛ لكونها أصغر شخص لديه أغنية على مخطط «بيلبورد»، بعد أن سجل والدها غناءها لأغنية «Glory».

وتعد ثالث أغنى طفل في العالم، فقد حصلت بلو آيفي كارتر على معظم ثروتها من والديها الثريين، وحصلت على جائزة «غرامي» لأفضل فيديو موسيقي عن أغنية «Brown Skin Girl»، وهي أغنية منفردة من بيونسيه، أكسبتها أيضاً رقماً قياسياً في موسوعة غينيس؛ لكونها أصغر فائزة بجائزة «غرامي».

4. ستورمي ويبستر (5 سنوات):
هي ابنة كايلي جينر وترافيس سكوت، وتبلغ من العمر 4 سنوات، ومعروف أن صافي ثروتها يزيد عن 700 مليون دولار، وتدين بثروتها لوالديها المليارديرين، كما أنها تحظى بشعبية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وأصبحت صورتها الكاشفة عن اسمها هي الصورة الأكثر إعجاباً على «إنستغرام»، حيث حصلت على أكثر من 12,400,000 إعجاب في أقل من 12 ساعة. ستورمي هي، أيضاً، مالكة مسرح فاخر، أهدته إياها جدتها.

5. الأمير لويس.. أمير كامبريدج (5 سنوات):
يضاف اسم آخر من العائلة الملكية البريطانية إلى قائمة أغنى 10 أطفال في العالم لعام 2023، هو الأمير لويس، ثالث وأصغر أبناء الأمير وليام وكيت ميدلتون. ويقدر صافي ثروته بحوالي 400 مليون دولار، وهو الخامس في خط خلافة العرش البريطاني، بعد جده وأبيه وأخيه الأكبر وأخته، ويحق للأمير لويس الحصول على لقب صاحب السمو الملكي، لذلك يُطلق عليه لقب «صاحب السمو الملكي الأمير لويس أمير كامبريدج».

6. فالنتينا بالوما بينولت (16 عاماً):
واحدة ضمن قائمة أغنى الأطفال بالعالم في 2023، وهي ابنة الممثلة الشهيرة سلمى حايك، ورجل الأعمال الفرنسي فرانسوا هنري بينولت. وفي مقال نشرته شركة «Electric Ride On Cars»، صنعت فالنتينا اسمها في قائمة أغنى الأطفال بالعالم لعام 2020، واستمرت في القيام بذلك في 2023، حيث تم إدراج مبلغ يزيد عن 12 مليون دولار ضمن صافي ثروتها، ما يجعلها سادس أغنى طفل بشكل عام، وبصرف النظر عن وجود والدين ثريين ومشهورين، فإن فالنتينا هي نفسها نجمة على الإنترنت.

7. ريان كاجي (11 عاماً):
ريان كاجي Ryan Kaji، واحد من أشهر «اليوتيوبر» عالمياً، ويشتهر بقناته «YouTube Ryan’s World»، المعروفة سابقاً باسم «Ryan’s Toys Review»، التي بدأها والداه، وقناته عبارة عن قناة لمراجعة الألعاب، ويظهر فيها مع والديه وأخواته، وبدأ في صنع مقاطع الفيديو منذ أن كان في الرابعة من عمره، وتعد قناته من أشهر القنوات على «يوتيوب»، حيث تضم أكثر من 20 مليون مشترك.

8. ألينا مورس (18 عاماً):
هي مليونيرة شابة عصامية أخرى، وضعت اسمها في قائمة أغنى الأطفال لعام 2023. وهي رائدة أعمال والرئيسة التنفيذية لشركة «Zolli Candy»، وهي شركة حلوى أسستها عندما كانت في التاسعة من عمرها، تبيع الشركة مصاصات خالية من السكر تسمى «Zollipops»، وحلوى صلبة تسمى «Zolli Drops»، وحلوى تسمى «Zaffi Taffy»، التي طورتها بنفسها.

ألينا هي أصغر شخص يظهر على غلاف مجلة «Entrepreneur»، وقد تمت دعوتها مرتين إلى البيت الأبيض من قِبَل السيدة الأولى، آنذاك، ميشيل أوباما، وخطرت لها فكرة المصاصات الخالية من السكر عندما منعها والدها من تناول المصاصة.

9. سوري كروز (17 عاماً):
هي الابنة البالغة من العمر 16 عاماً، للنجم الهوليوودي توم كروز، والممثلة كاتي هولمز، كما أنها أيقونة الموضة التي احتلت المرتبة الـ21 في استطلاع أفضل امرأة بالعالم، عندما كان عمرها 5 سنوات فقط، وتم تصنيفها أيضاً بأنها الطفلة الأكثر أناقة في العالم، وتمتلك مدونة أزياء خاصة بها، ومع ذلك فإن معظم ثروتها يأتي من والديها الثريين.

10. ترو طومسون (5 سنوات):
الاسم الأخير في قائمة أغنى الأطفال في العالم 2023، وهي ابنة كلوي كارداشيان عارضة الأزياء والممثلة، وتريستان طومسون لاعب كرة السلة الكندي المحترف، ولكونها طفلة مشهورة تنتمي إلى إحدى أغنى العائلات، تبلغ ثروة ترو طومسون الصافية حوالي 5 ملايين دولار.