مرايا –

أحيا الفنان اللبناني وائل كفوري، مساء السبت، حفلة جماهيرية في المسرح الجنوبي في مدينة جرش في ختام فعاليات الدورة 37 لمهرجان جرش للثقافة والفنون الذي حضر فعالياته منذ 26 تموز نحو ربع مليون شخص.

 

وتغنى كفوري الملقب بـ”ملك الرومانسية” خلال الحفل بالنساء والحب والهوى وجنونه، وسط حضور جماهيري واسع ملأ المسرح الذي يتسع لنحو أربعة آلاف شخص، غنوا معه وطغى صوتهم عليه في كثير من الأوقات.

 

وتميز الحفل بحضور نسائي واسع وملحوظ، خصوصا على جانبي الدرجة الأولى من المسرح، وهتفوا وصفقوا وغنوا ورددوا أغانيه عن ظهر قلب، وكأنهم في كورال في الفرقة التي قادها جاك باسيل.

 

“شو رأيك”

 

بدأ وائل كفوري الغناء من خلف الكواليس، بأغنية “شو رأيك” من كلمات نبيل أبو عبدو، وألحان وسام الأمير، ودخل المسرح وسط ترحيب وتصفيق كبير.

 

واستهل وائل غناء “عمري كله” من كلمات ناجي الهاشم وألحان وسام الأمير، باستعراض قدراته الصوتية، مما حفز الجمهور، فدعاهم كفوري إلى الغناء معه.

 

تساؤلات كفوري

 

قدم وائل في الحفل أغان تطرح تساؤلات عن قصص الحب، وظهر وكأن الجمهور يجيب على تساؤلاته.

 

ووسط تفاعل نسائي ملحوظ بين الجمهور دعاه لوضع الميكروفون جانبا وترك مهمة الغناء للجمهور، غنى كفوري “لو حبنا غلطة” من كلمات منير بو عساف، وألحان ملحم أبو شديد، وتساءل فيها “مين اللي قلك مين … عن حبنا غلطة؟”.

 

وغنى “سألوني” من كلمات نبيل أبو عبدو، وألحان زياد الرحباني، وتساءل خلالها “سألوني سألوني سألوني شو مغير فيي؟، فأجاب الجمهور من كلمات الأغنية: “أنا فيي لا ما اتغير شي، قلبي عاشق … هيدا الشي يللي بس اتغير فيي”.

 

وجاء تساؤل جديد في الأغنية الشهيرة “مين حبيبي أنا” التي غناها “دويتو” مع نوال الزغبي في تسعينيات القرن الماضي، من كلمات ميشال جحا، وألحان جوزيف جحا.

 

فكان تساؤل الأغنية الأبرز “مين حبيبي أنا” والإجابة التي رددها الجمهور من وحي الأغنية “انت اللي بحبه أنا”.

 

وفي أغنية “حالف عالحب” من كلمات منير بو عساف، وألحان بلال الزين، تساءل: ” قلبي شو عملتيلي فيه … تا هالقدي بيحبك؟”.

 

“علي الصوت يا وائل”

 

ولوحظ في الحفل وجود مشكلة في وصول صوت وائل كفوري لكامل أرجاء المدرج بوضوح، مما دعا الجمهور للهتاف “علي الصوت يا وائل”.

 

ومن جديده، غنى وائل كفوري “البنت القوية” من كلمات وألحان سليم عساف، ثم عاد إلى قديمه بأغنية “ليل ورعد وبرق وريح” التي اشتهرت في تسعينيات القرن الماضي، وهي من كلمات وألحان الثنائي الشهير في حينه نزار فرنسيس وسمير صفير.

 

وغنى “جن الهوى” من كلمات سمير نخلة وألحان طارق أبو جوده، ثم أعلن التحدي بأغنية “صرنا صلح”، من كلمات منير بو عساف وألحان بلال الزين، والتي تقول: “هلأ صرنا صلح ما في خسارة وربح … لأنه أنا وياك صرنا جرح بجرح”.

 

وغنى “ما وعدتك بنجوم الليل” من كلمات أحمد درويش، وألحان سمير صفير، التي يدافع فيها عن ذاته: “ما وعدتك بنجوم الليل … ولا بطرحة من خيوط الشمس … ولا بجبلك عضهور الخيل … كنوز الجن ومال الإنس”، ثم يقول “أنا زلمي عقد الحال … ومملكتي أوف وموال، الحب بعمرو ما بينقاس … بالمال وبالمظاهر … وهالدنيي يا بنت الناس … انبنيت عالحب الطاهر”.

 

وائل كفوري يغني منذ أكثر من ثلاثة عقود، وتألق في برنامج المواهب اللبن

اني “ستوديو الفن” عام 1992.