مرايا –
تسلمت بلدية غرب إربد 5 “بكبات” جديدة اشترتها لرفد البلدية بأسطول نقل جديد ولمواجهة النقص الحاصل ولضمان تقديم الخدمات الأسرع والاستجابة لطلبات المواطنين والوقوف على احتياجاتهم، وفق رئيس البلدية جمال البطاينة.
وقال البطاينة إن البلدية طرحت عطاء لشراء 3 سيارات ديانا، قلاب، باكو لودر، باص موتى، سيارتين كهربائيتين، ماتور رش مبيدات حشرية عدد 2، ماتور قص اسفلت، ماكنة قص ليزر، ماكنة حفر لزراعة الشجر، هلتر، جهازي مساحة، مولد 6 فولت ومدحلة حجم صغير لترقيع الشوارع.
وأشار إلى أن كلفة شراء الآليات تقدر بحوالي 500 ألف دينار وسيتم توزيع الآليات على جميع مناطق البلدية حتى يتمكن الموظفون والبلدية من إنفاذ برامجها الخدمية والقيام بأعمالها على أكمل وجه.
وأكد أن الآليات الجديدة ستسهم في تحسن نوعية الخدمات وصيانة وتأهيل شبكة الطرق داخل المناطق التابعة للبلدية، وستنفذ ورش الصيانة بمساندة هذه الآليات أعمال فتح الطرق وفرشها كبديل عن العطاءات التي تستنزف مخصصات مالية وكلف مرتفعة على حساب موازنة البلدية.
وأشار البطاينة إلى أنه تمت صيانة كافة الآليات القديمة سواء التي كانت عاطلة عن العمل أو التي تعمل وبحاجة لصيانة، وتمت عملية الصيانة من قبل  فريق صيانة مختص ومدرب للاستفادة منها بما يسهم في التوسع بمشروعات البلدية وخدمتها.
وأكد أن البلدية تلقت وعودا من وزارة الإدارة المحلية بتزويدها بكابستين للنفايات لمواجهة النقص الحاصل في البلدية، خصوصا وأن كابسات البلدية قديمة وبعضها أصبح خارج نطاق الخدمة؛ نظرا لقدمها وكثرة أعطالها والحاجة لأموال كبيرة لصيانتها.
وشدد رئيس بلدية غرب على أن البلدية تعمل على قدم وساق في تقديم أفضل الخدمات والمشاريع التي من شأنها أن ترفع سوية وكفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتا إلى أن البلدية طرحت عطاء بقيمة 200 دينار من موازنة البلدية لتعبيد شارع البلدية الذي من شأنه تسهيل الوصول من وإلى البلدية لكافة القاطنين في المناطق المجاورة لها.
وأشار إلى أن عطاء فتح وتعبيد شوارع ضمن مناطق غرب إربد بقيمة 400 ألف دينار هو منحة من البنك الدولي، بالإضافة إلى عطاء الحديقة الابتكارية ضمن منطقة كفريوبا الممولة بجائزة فازت بها البلدية بقيمة 780 ألف دينار ستقوم البلدية بدفع 30% من قيمة العطاء وهي حديثة صديقة للبيئة.
ولفت البطاينة إلى أنه سيتم زراعة 200 ألف شجرة بالجزر الوسطية بعد أن تم شراء الحفار الخاص، ما سيعطي مزيدا من الجمال للشوارع.