مرايا –

أكد نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان إغلاق 13 موقعا وهميا لبيع الذهب منذ بداية العام الماضي.

وبين علان أن هذه المواقع كانت تقدم “عروضا كاذبة” لبيع الذهب بأسعار أقل من تلك المعروضة في السوق المحلية. وأوضح علان أن إغلاق المواقع تم عبر وحدة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام، إذ وصل النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات عدة شكاوى حول العروض الوهمية التي تقوم بها مواقع وهمية هدفها النصب والاحتيال على المواطنين من خلال عروض غير صحيحة معلنة بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف علان “تلك المواقع كانت تضع أسعارا منخفضة وهمية تثير اهتمام المواطن وبأقل من السعر الحقيقي للذهب فيما كان ينخدع البعض ويحول الأموال لتلك الجهات وبعدها كانت توقف الاتصال مع مرسل النقود”.

وحذر علان المواطنين من التعامل مع تلك المواقع الوهمية والعروض الكاذبة ودعا للذهاب إلى محل بيع الذهب ورؤية المعدن وأخذ فاتورة رسمية فيها مواصفات القطعه الذهبية مثل الوزن والعيار إضافة إلى السعر.

وأشار علان إلى أن باب النقابة مفتوح دائما لتلقي أي ملاحظة أو شكوى من المواطنين ومتابعتها على الفور والعمل على حلها.

وبين أن النقابة تنشر يوميا أسعار بيع وشراء الذهب حتى تتضح الأسعار لدى المواطن.

ويشار إلى أن عدد محال صياغة الحلي والمجوهرات يبلغ أكثر من ألف محل موزعين بمختلف محافظات المملكة.

وحول مستويات الأسعار في السوق المحلية نشرت النقابة تسعيرة الأمس إذ بلغ سعر بيع غرام الذهب للمواطن عيار 21 نحو 40.4 دينار وبلغ سعر الشراء من المواطن نحو 38.7 دينار، وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 24 نحو 46.9 دينار والشراء عند 44.4 دينار، وبلغ سعر بيع غرام عيار 18 نحو 36 دينارا والشراء عند 33 دينارا.