قال نقيب الأطباء الدكتور زياد الزعبي إن عدد الأطباء العاملين في الأردن يبلغ 28 ألف يعملون في القطاعات الحكومية والعسكرية والخاصة، بخلاف الأطباء المتقاعدين والمغتربين.

وأضاف الزعبي في حديثه لبرنامج صوت المملكة الذي يقدمه الزميل عامر الرجوب أن 6500 طبيب يعملون في وزارة الصحة التي تعتمد في عملها بشكل رئيسي على عنصرين مهمين هما المؤسسات والعاملين.

وبين أن الأطباء العاملين في وزارة الصحة موزعين بين المستشفيات والمراكز الصحية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الطبيب الذي يلتحق بعد التخرج في العمل داخل مركز صحي يحصل على راتب 480 دينارا يرتفع في حالة عمله في المناوبات والمستشفيات إلى 600 دينار، فيما يحصل طبيب الاختصاص على راتب 900 دينار والاستشاري على 1500 دينار.

وأشار إلى أن من أبرز مطالب نقابة الأطباء بعيدا عن الرواتب والعلاوات تلك الأمور التي تتعلق بفرص الاختصاص والابتعاث خارج الدولة، وهذا من شأنه أن يصب في مصلحة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال،” أعتقد أن 50 من الاردنيين يتلقون العلاج في وزارة الصحة، وهناك قاعدة أساسية بالطب وهي مواصلة التعليم، وهناك من يصل عمره 70 عاما وما زال يتعلم، والطب يتغير كل يوم خاصة أن هناك جديد على الدوام”.