مرايا –

يستعد نجم المنتخب الايطالي لكرة القدم سابقا، ديل بيرو، لزيارة الأردن في نهاية أيار (مايو) المقبل، بهدف اختيار الفريق الفائز في مبادرة (تحدي ديل بيرو الاسطوري)، والذي ينطلق الاسبوع المقبل في جميع محافظات المملكة.

ويشرف العديد من النجوم السابقين لكرة القدم الاردنية، على اللاعبين المنضمين للبرنامج المجاني للمبادرة، بحثا عن اعطاء الفرصة الملائمة للاعبين الموهوبين، تمهيداً لرصد مواهبهم من قبل مستكشفين اسبان.

وتقام المبادرة برعاية البنك الأردني الكويتي، وبدعم من هيئة تنشيط السياحة، الملكية الأردنية، شركه اكوافينا، شركة فاين، شركة ليبتون، فندق لاند مارك، وشركة ترافكو الأردن.

ويقول مدير المبادرة لؤي الشوملي، أن الهدف هو استكشاف المواهب الشابة خاصة من مواليد العام 2010، وذلك قبل اخضاعهم لعدة مراحل من تقييم الأداء تحت اشراف نخبة من نجوم كرة القدم الاردنية، على أن يتم إقامة تصفية لاختيار مجموعة من المواهب التي ستحظى إمكانياتها بمتابعة دقيقة من الاسطورة ديل بيرو، تمهيداً لاختيار الفريق الذي سيمثل الاردن في بطولة تقام لاحقا في اسبانيا.

وأشار الشوملي أن حضور الاسطورة ديل بيرو للاردن، يحمل الكثير من المكتسبات المتعلقة بتنشيط السياحة الاردنية، نظراً للشعبية الجارفة التي يحظى بها الأسطورة الإيطالية في المنطقة وحول العالم، إلى جانب امتلاكه قاعدة كبيرة من المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي، حيث يتضمن برنامجه القيام بإجراء زيارة للعديد من المناطق السياحية.

ويشكل تواجد ديل بيرو، حافزا إضافيا للاعبين الصغار، لتقديم كل ما في جعبتهم من أجل حجز مقعد لهم في الفريق الاردني الذي سيشارك بالبطولة المزمع إقامتها في اسبانيا.

وأطلق القائمون على المبادرة، موقعا إلكترونيا لسهولة التسجيل من خلاله وبشكل مجاني، وتالياً رابط التسجيل:
https://bit.ly/del-piero-tournament