مرايا –

تمكنت فرق الدفاع المدني من تقديم الإسعافات الأولية لـ(3382) حالة إسعافيه لأشخاص بمواقعهم وتأمين وصولهم إلى المستشفيات والاستجابة الفورية لـ (284) حادث إنقاذ والسيطرة على (172) حريق خلال الـ 72 ساعة الماضية.
وقال الملازم أول محمد الخطاطبة من قسم التثقيف والتوجيه الوقائي في الدفاع المدني، خلال حديثه لإذاعة الأمن العام، ان فرق الإطفاء المتخصصة سيطرت على حريق داخل هنغر يحتوي على كميات من الزيوت المتكررة والكاوشوك، الخميس الماضي، والذي أتى على مساحة 1000 متر بمحافظة العقبة بالطريق الخلفي وبدون وقوع أي إصابات.

وتابع بأن الفرق المتخصصة عملت على إخماد خريق نشب بغرفة داخل شقة نتج عته إصابة شخص بضيق تنفس وجرح قطعي بالرأس بعد محاولته اخماد الحريق الجمعة الماضية الناتج عن تماس كهربائي حيث تم تقديم الإسعافات الأولية في الموقع ونقله للمستشفى.

وبين الخطاطبة بأن مهنية وحرفية نشامى الدفاع المدني حالت دون الحاق الأذى بحصان تم إنقاذه بعد أن سقط بحفرة قطرها لا يتجاوز المتر يوم أمس.

وتؤكد مديرية الدفاع المدني على استعدادها لتقديم كافة المساعدات الإنسانية حيث يتم اسعاف عدد من الحيوانات باستمرار أثناء مداهمتها المياه أو بحال علقت داخل علب حديدية أو فوق الأعمدة.