وزارة التربية: نتائج “تكميلية” التوجيهي مبشرة حاليا ونسبة النجاح قريبة من معدل النجاح للدورة الماضية

مرايا – حررت وزارة التربية والتعليم 400 مخالفة في امتحانات الدورة التكميلية لامتحان الثانوية العامة (التوجيهي)، وقعت عقوبتها بين حرمان مبحث وحرمان دورتين ودورة ومخالفة استخدام هاتف، وفق أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية نواف العجارمة.

 

وقال العجارمة، في اجتماع عقدته لجنة التعليم والشباب في مجلس النواب، الأربعاء، إن “قرار الحرمان قطعي لا يستطيع الوزير نقضه”، مشيرا إلى أنه “جرى الانتهاء من تصحيح أوراق 6 مباحث وسيتم الانتهاء من تصحيح أوراق باقي المواد خلال 3 أسابيع”.

وأضاف أن الامتحان سار لهذه الدورة بكل هدوء ويعود ذلك لجهود إدارة الامتحان وكادر الوزارة، مشيرا إلى أن “النتائج مبشرة حاليا ونسبة النجاح قريبة من معدل النجاح للدورة الماضية والتي وصلت إلى 62%”.

وتوقع العجارمة إعلان النتائج قبل منتصف شهر شباط/فبراير المقبل، موضحا أن “هناك مناهج جديدة للتوجيهي بداية العام المقبل بدءا من مادتي الرياضيات والعلوم”.

لجنة التعليم والشباب النيابية، ناقشت خلال اجتماع عقدته اليوم الأربعاء، برئاسة طالب الصرايرة، عدة مواضيع تعنى بالدورة التكميلية لامتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) 2023، حيث قال الصرايرة إن عدد المتقدمين للدورة التكميلية بلغ 100 ألف مشترك ومشاركة.

وأضاف أن “اللجنة لم تصلها أي شكوى حول صعوبة الامتحان وهذا يسجل للوزارة”، مشيرًا إلى أن الفرق الميدانية أكدت سير العملية بدون أي ملاحظات وبسلاسة ضمن إجراءات السلامة العامة.

مدير عام الامتحانات محمد كنانة، قال إن امتحان الدورة التكميلية سار بكل يسر وسهولة، مبينا أن الامتحان راعى الفروق الفردية ومدته وضعت ضمن المعدل الطبيعي، ودائرة الامتحانات كانت على تواصل دائم مع دائرة الأرصاد الجوية للتعرف على الحالة الجوية.

وأضاف كنانة أن الوزارة راعت الوقت المقرر لكل مبحث وكانت الأوراق خالية من أي أخطاء.

وأشاد الصرايرة بجهود الوزارة والمعلمين والإداريين في إنجاح الدورة التكميلية لامتحان الثانوية العامة (التوجيهي).