مرايا –

قال مندوبا الإدارات المرورية إن نشامى الإدارات المرورية انتشروا منذ ساعات الصباح الباكر لكشف جميع الطرق وسحب حركة السير وإزالة العوائق أولاً بأول والعمل ضمن الرقابة مرورية على مدار الساعة على كافة طرق المملكة الداخلية والخارجية حفاظا على سلامة مستخدمي الطرق.
وبين ضابط عمليات إدارة السير خلال حديثه لإذاعة الأمن العام بأن التتابع القريب يعتبر من أهم مسببات الحوادث المرورية خلال الأجواء الماطرة، مشيراً إلى أن هذا التصرف وخصوصاً في ظل الظروف الجوية السائدة سبب بحادث تصادم لمركبتين بمنطقة صويلح نتج عنه إصابتين يوم أمس.
وأضاف مندوبا الإدارات المرورية بأن المجازفة بقطع الطريق بالتزامن مع ارتفاع منسوب المياه يشكل خطورة محققة على مرتكبيها، منوهاً بضرورة ابتعاد الاخوة المواطنين عن المناطق التي يتواجد فيها السيول كطريق وادي عربة والقيادة بتأني في ظل الظروف الجوية السائدة تجنباً للتعرض لأي ضرر.
وأكد مندوب إدارة السير خلال حديثه لإذاعة الأمن العام على انتشار لمرتبات الإدارات المرورية أمام قاعات الثانوية العامة لسحب وتفريغ السير لتأمين وصول الطلبة إلى المراكز الامتحانية بكل سهولة ويسر.
وقال مندوب الدوريات الخارجية إن منطقة الحسا والقويرة ووادي عربة تشهد هطولاً للأمطار بشكل ضعيف إلى متوسط، مؤكداً على تواجد مرتبات المرور متواجدة على مختلف الطرق لتقديم يد العون والمساعدة وللدلالة والإرشاد.
وتابع مندوب الدوريات الخارجية إلى أنه تم التعامل خلال ساعات الصباح و الـ24 ساعة الماضية مع عدة حوادث كتدهور مركبة عند طريق وادي عربة ما بعد الريشة نتج عنه إصابتين متوسطات وإصابة بالغة، وتم اسعافهم لمستشفى العقبة صباح اليوم/ بالإضافة لحادث تصادم مركبة شحن (تريلا) و(بك أب) ما بعد سهل الدبة باتجاه المفرق نتج عنه إصابتين بالغات، وإصابة متوسطة,

ونوه مندوب الدوريات الخارجية على أن المحطات الأمنية المنتشرة على كافة الطرق الخارجية جاهزة على مدار الساعة لتقديم المساعدات الإنسانية بكافة أشكالها وعلى كافة الطرق لتقديم الخدمة المثلى لكافة المواطنين مؤكدين على عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 عند حدوث أي طارئ