شاركت النيابة العامة الاردنية في اجتماع جمعية النواب العموم العرب الذي عقد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 16 وحتى 19 من الشهر الجاري .

وترأس رئيس النيابة العامة القاضي يوسف الذيابات الوفد الاردني المشارك في الاجتماع ورشة العمل المنعقدة على هامش اعمالة بعنوان “مكافحة جرائم الاحتيال المالي والامن السيبراني” .

وجرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من البنود كان أهمها اعتماد البرنامج التدريبي للجمعية خلال العام القادم، الذي يركز على رفع مستوى أعضاء النيابة العامة في مجال التحقيق بجرائم غسل الاموال والجرائم السيبرانية والتحقيق المالي الموازي والجرائم عبر الوطنية ذات الخطر الكبير على أمن الدول واستقرارها.

وعقد رئيس النيابة العامة القاضي يوسف ذيابات العديد من الاجتماعات الثنائية مع النواب العموم العرب ورؤساء وممثلين عن المنظمات الدولية المشاركة حيث جرى بحث سبل التعاون وتعزيز الشراكات مع هذه الجهات وبما يخدم التعاون القانوني والقضائي الدولي، وتم التاكيد على ضرورة مضاعفة الجهود من أجل مكافحة الجرائم الخطيرة العابرة للحدود كجرائم الانترنت والامن السيبراني وجرائم الاتجار بالبشر وغسل الاموال والاحتيال المالي وغيرها من الجرائم عبر الوطنية.

وشارك في الوفد الاردني النائب العام في عمان القاضي الدكتور حسن العبداللات والنائب العام في معان القاضي ايمن العقايله ومدعي عام عمان هيثم الخوالده ومدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد القاضي الدكتور محمد بني طه .

وقدم منسق الجمعية لدى النيابة العامة الاردنية القاضي الدكتور محمد بني طه خلال ورشة العمل ورقة بحثية عرض خلالها للاطار القانوني الاردني لمكافحة جرائم الاحتيال المالي .

يذكر ان جمعية النواب العموم العرب اسست عام 2019 وتعنى بشؤون النيابات العامة في الدول الاعضاء وتعزيز التعاون فيما بينها من مختلف المجالات وكان الاردن من بين الدول المؤسسة للجمعية ويتولى رئيس النيابة العامة الاردنية موقع نائب رئيس الجمعية .