مرايا – التقي الأمين العام للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة مهند العزة، السبت، بممثلي 16 جمعية من جمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة في مركز سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثقافي في محافظة معان.

وقال العزة في بيان، إن “هذه الزيارة تأتي في إطار سلسلة من الزيارات الميدانية التي يقوم بها المجلس دورياً إلى المحافظات بهدف الاطلاع ومناقشة الأوضاع والتحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة، وجمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة في محافظات الأردن كافة”.

وأكد أن المجلس سيسعى بشكل عاجل بوضع مطالب الجمعيات على جدول أولويات عمل المجلس، ليصار إلى تنفيذها بالسرعة الممكنة وضمن الإمكانيات المتاحة مع الجهات الشريكة.

وأضاف البيان أن عددا من ممثلي جمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة نقلوا مجموعة من الهموم والتحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة في محافظة معان، والتي تمحورت حول عدم توفير مراكز تربية خاصة للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية، وعدم توفر مدارس مهيأة للاستقبال الطلاب ذوي الإعاقة، وعدم توفر المعرفة الكافية لدى الكوادر التعليمية في التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة الذهنية، وبالإضافة إلى التحديات التي تتعلق بالبطالة وتوفير فرص عمل للخريجين الجامعيين من الشباب ذوي الإعاقة في المحافظة، والوضع المادي الصعب الذي يواجه الجمعيات.

وطالب ممثلو الجمعيات بتوفير ضباط ارتباط للمجلس في محافظة معان ليكونوا حلقة الوصل بين المجلس والجمعيات التي تقدم خدمات للأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة.