مرايا – التقى رئيس مجلس النواب المحامي عبد الكريم الدغمي في مكتبه اليوم الأربعاء، السفيرة السويدية لدى المملكة اليكساندرا ريدمارك.

وأكد الدغمي عمق العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الصديقين، وحرص الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني على تعميقها وتطويرها في المجالات كافة، وعلى مختلف الصعد بما ينسجم مع المصالح العليا لكلا البلدين الصديقين.

وأشار إلى أهمية الزيارة التي سيقوم بها جلالة كارل السادس عشر غوستاف، ملك السويد، وجلالة الملكة سيلفيا، ملكة السويد، للأردن الشهر المقبل لافتتاح المكتب الإقليمي لمنظمة مينتور، لافتاً إلى أن الزيارة تحمل في طياتها دلالات كبيرة لمستوى علاقات الصداقة المميزة بين البلدين الصديقين.

من جهتها، أكدت ريدمارك تقدير بلادها للأردن، لافتةً إلى أن افتتاح مكتب منظمة منتور في الأردن يعد دليلاً على أهمية الأردن ودوره على المستوى الإقليمي.

وبينت أهمية الزيارة المزمعة التي سيقوم بها جلالة الملك كارل السادس عشر غوستاف، ملك السويد، وجلالة الملكة سيلفيا للأردن الشهر المقبل، حيث سيرافقهما وفد اقتصادي كبير رفيع المستوى، إضافة إلى أهمية الزيارة في تعريف المواطن السويدي بالأردن والمعالم السياحية التي يحظى بها.