سمارة: رممنا 80 منزلا بكلفة اجمالية بلغت 240 الف دينار خلال الحملات الماضية
مسعد: نلتزم بمعايير الترميم ويتم تحديد 3- 6 الاف دينار تتضمن اعادة الانشاء والتشطيب والصيانة
الشوارب: نتعاون وشركاؤنا لتحديد اكثر المنازل ضررا وحاجة للترميم

أطلقت نقابة المهندسين الأردنيين اليوم الاربعاء، حملة فزعة أهل لترميم منازل الأسر العفيفة في كافة محافظات المملكة، وللعام السادس، حيث ستستمر الحملة حتى نهاية العام الحالي.

وقال نقيب المهندسين الأردنيين رئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس أحمد سمارة الزعبي خلال مؤتمر صحفي،، إن الحملة الوطنية التي تستهدفها النقابة منذ اكثر من عام انجزت ترميم 80 منزلا في مختلفة المحافظات بكلفة بلغت حوالي 240 الف دينار، مشيرا إلى أنه يتم ترميم 20 الى 25 منزلا سنويا.

وأشار إلى أن أهمية الحملة في هذا العام تأتي بالتزامن مع تداعيات الانهيارات التي تحدث في الابنية القديمة في مختلف المناطق، وتفرض علينا واجبا وطنيا وانسانيا واخلاقيا لنهب جميعا لدعم الحملة.

ولفت إلى ان الحملة تأتي ونحن على ابواب فصل الشتاء الذي يشكل خطورة مضاعفة على منازل الاسر العفيفة، ما يتطلب منا التدخل المباشر واسناد تلك المنازل، داعيا كافة المكاتب الاستشارية والشركات الاستشارية والشركات العاملة في قطاع البناء والتدفئة وفي قطاع المواد التي تدخل في عملية البناء أن تساهم في عملية التبرع العيني لإنجاز عمليات ترميم المنازل.

وقال نائب نقيب المهندسين المهندس فوي مسعد، إن عمليات الترميم تتضمن اعادة الانشاء والتشطيب والصيانة، حيث يكون هناك التزام بمعايير الترميم كما تم تحديد 3- 6 الاف دينار لكل منزل.

وقال عضو مجلس النقابة رئيس لجنة صندوق المسؤولية الاجتماعية رئيس حملة فزعة اهل المهندس معتز الشوارب، إن اختيار المنازل التي يتم ترميمها يتم من خلال وزارة التنمية الاجتماعية والصندوق الخيري الهاشمي وممثلي نقابة المهندسين، حيث يتم عمل دراسات على كافة الطلبات الواردة لاختيار اسوأ تلك المنازل، في حين تتولى النقابة تمويل الحملة من خلال حملة التبرعات التي يتم اقامتها عبر يوم مفتوح وعلى مدار العام ايضا.

وأشاد المهندس الشوارب الجهود التي يبذلها المهندسون في كافة محافظات المملكة منذ بدء عملية الترميم ولحين تسليم المنازل لعائلاتها.