مرايا – يبلغ عدد شركات البريد العاملة في الأردن 203 شركات منها 192 شركة محلية و11 دولية، بحسب ما ذكر رئيس وحدة تنظيم البريد في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات سهم الطراونة الأحد، في وقت يحتفل العالم باليوم العالمي للبريد.

وقال الطراونة خلال حفل تنظمه الهيئة بمناسبة اليوم العالمي للبريد، إن البريد “من أهم القطاعات الحيوية عالمياً ومحلياً، وهو ما تؤكده الأرقام التي تشير إلى أن عدد شركات البريد العاملة في السوق الأردني بلغت 203 شركات، منها 192 شركة محلية، و11 دولية، بالإضافة إلى شركة البريد الأردني”.

ويعمل في هذه الشركات، بحسب الطراونة، “قرابة 21000 عامل”.

وبلغ عدد طرود التجارة الإلكترونية الواردة إلى الأردن في النصف الأول للعام الحالي من منصات التجارة الإلكترونية العالمية قرابة 450 ألف طرد، وفق الطراونة الذي اعتبر أن هذه الأرقام “توضح الدور الكبير لقطاع البريد والعاملين فيه …”.

رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بسّام السرحان قال إن “الاحتفال هذا العام بيوم البريد يأتي تحت شعار البريد في خدمة كوكبنا”.

وأضاف أن “الاحتفال بيوم البريد فرصة لتبادل الأفكار والآراء والخبرات واللقاء مع العاملين بقطاع البريد”، مشيرا إلى أنه “ندرك حجم التحديات التي تواجه كوكبنا”.