د.شقم: ايام طبية وفحوصات مجانية للتوعية بمرض السكري

تطلق الجمعية الاردنية للعناية بالسكري، بالتعاون مع شركة نوفو نوردسك غدا حملة “باص السكري” والذي يهدف للوصول الى المواطنين في محافظات مادبا ومعان و وادي موسى والعقبة، للتوعية بمرض السكري واجراء الفحوصات اللازمة للمواطنين.
وقالت رئيسة الجمعية الدكتورة نديمة شقم اخصائية الغدد الصم والسكري ، انه سيشارك في الحملة مجموعة من الاطباء بمختلف التخصصات ومثقفي السكري و خبراء التغذية وفنيي المختبرات والعيون لتقديم الفحوصات والارشادات الصحية مجانا في هذه المحافظات لكافة المراجعين سواء للتشخيص للمرضى الجدد او التثقيف والارشاد للسيطرة على مرض السكري وتطبيقا لشعار الحملة ” معا لحياة افضل لمرضى السكري”.
وستبدأ الحملة غدا الخميس بمجمع النقابات المهنية في محافظة مأدبا، وفي 11 الجاري في جمعية الجنوب بمحافظة معان، وفي 12 الجاري في الصالة الرياضية لمديرية بلواء البترا، وفي 13 الجاري في هيئة شباب كلنا الأردن بمحافظة العقبة.
واشارت ان الحملة التي بالشراكة ايضا مع اللجنة الفرعية لنقابة أطباء مأدبا، وجمعية الجنوب في معان ومبادرة فيتامين والصالة الرياضية مديرية تربية البتراء وهيئة شباب كلنا الأردن بالعقية.‎
وبينت ان شخص من بين عشرة اشخاص مصابين بالسكري وان واحد من اثنان مصابين بالسكري لا يعلم انه مصاب به.
واكدت اهمية الحفاظ على قراءات سكري ضمن المستويات المطلوبة، واهمية التثقيف وتمكين مريض السكري من السيطرة على مرضه وبالتالي تجنب المضاعفات قصيرة او طويلة الامد.
واوضحت الصيدلانية سهير حداد ان شركة نوفو نوردسك من الشركات العالمية الرائدة في مجال البحث والتطوير وعلاج السكري والسمنة وامراض الدم و اعتلالات هرمون النمو وامراض اخرى.
وبينت ان تثقيف و تمكين مريض السكري هو نصف العلاج، حيث ان شركة نوفونوردسك في العالم وفي الاردن معنيه جدا بالجانب التثقيفي و تحمل على عاتقها مسؤولية والتزام بزيادة الوعي لهذا المرض و حتى المساعدة في تشخيص الاصابة به ليكون العلاج ابكر ما يمكن.
ويذكر ان الجمعية تعمل منذ نحو 31 عاما في مجال التوعية الصحية، وتعمل لتقديم كل جديد ومفيد بكل ما يتعلق بالسكري، من معلومات وتوعية صحية وغذائية وبرامج متنوعة على مدار العام لمختلف شرائح المجتمع، بهدف مساعدة المرضى على فهم واقع المرض، وتعلّم سبل العيش معه، والالتزام بتقديم سبل الرعاية السليمة ونشر الوعي الصحي والكشف المبكر عن مرض السكري بالحملات الصحية.

.