مرايا –

أكد الاتحاد الأردني لكرة القدم، أمس، على إقامة المباراة الودية الدولية التي تجمع المنتخب الوطني ونظيره الإسباني في عمّان يوم 17 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل على ستاد عمان الدولي، أي قبل انطلاق مونديال قطر بثلاثة أيام.
وكتب الاتحاد على صفحاته الموثقة على مواقع التواصل الاجتماعي، “أكبر حدث رياضي في الأردن هذا العام”، مرفقا معها فيديو للمنتخبين الأردني والإسباني، مشيرا إلى إقامة المباراة على ستاد عمان الدولي عند الساعة 9:45 مساء يوم الخميس.
وأجرى الاتحادان الأردني والإسباني مفاوضات قبل إقامة أول مباراة تجمع المنتخبين، فيما تتحضر إسبانيا بطلة العالم عام 2010 لكأس العام في قطر المقرر من 20 تشرين الثاني (نوفمبر) وحتى 18 كانون الأول (ديسمبر) المقبلين.
المنتخب يبدأ تدريباته اليوم
يبدأ المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم تدريباته، والتي تسبق مشاركته في البطولة الدولية الرياعية، التي تشهد مشاركته إلى جانب منتخبات سورية والعراق وسلطنة عمان، وتقام على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة خلال الفترة من 19 ولغاية 27 أيلول (سبتمبر) الحالي.
وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني، والذي يقوده المدير الفني العراقي عدنان حمد قد استدعى قائمة الفريق التي ستشارك في هذه البطولة وضمت كلا من اللاعبين: يزيد أبو ليلى، مالك شلبية، عبد الله الفاخوري، عبدالله الزعبي، محمد أبو حشيش، محمد كلوب، إحسان حداد، حجازي ماهر، أنس بني ياسين، يزن العرب، عبدالله نصيب، هادي الحوراني، صالح راتب، أحمد سمير، نور الروابدة، رجائي عايد، إبراهيم سعادة، نزار الرشدان، محمود المرضي، موسى التعمري، عمر هاني، محمد أبو زريق “شرارة”، علي علوان، يزن النعيمات، حمزة الدردور.
وينتظر أن تشهد تدريبات المنتخب الوطني حضور كافة اللاعبين المحليين واللاعبين المحترفين بالخارج، حيث بدأ اللاعبون بالعودة إلى عمان، حيث وصل في اليومين الماضيين المحترفين في الدوري القطري يزن النعيمات وعلي علوان، فيما تكتمل صفوف المنتخب الوطني يوم الاثنين المقبل.
وبحسب جدول ونظام البطولة، يخوض النشامى المواجهة الأولى يوم 23 أيلول أمام المنتخب السوري، في الوقت الذي يلتقي فيه العراق مع عُمان على الطرف الآخر بذات اليوم، على أن يشهد 26 من الشهر ذاته مواجهة تحديد البطل والذي يجمع الفائز من المباراتين، إلى جانب مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.
ويتطلع الاتحاد من خلال تنظيم واستضافة البطولة، إلى رفع مستوى جاهزية النشامى للاستحقاقات القادمة، وفي مقدمتها خوض كأس آسيا في العام القادم 2023، إلى جانب إتاحة الفرصة للجماهير الأردنية، لمتابعة ومؤازرة المنتخب الوطني الأول على المدرجات
يذكر أن منتخب النشامى وصل إلى كأس آسيا بعد تصدر مجموعته في التصفيات، والتي ضمت الكويت وإندونيسيا ونيبال، بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، وينتظر أن يخوض في العام القادم بطولة غرب آسيا إلى جانب النهائيات القارية.