مرايا –

 

أعلنت دائرة الإحصاءات العامة، بالتنسيق مع ديوان الخدمة العامة، عن قائمة تضم 1145 شخصا لإجراء مقابلات شخصية للعمل بوظيفة باحث على حساب المشاريع المؤقتة.

 

وشمل كشف أسماء المدعويين للمقابلة من مناطق المملكة كافة، ومن التخصصات كافة، وجرى تحديد مواعيد المقابلات لكل شخص ضمن القائمة، وكل من يتخلف عن الحضور يعتبر مستنكفا عن العمل بهذا المشروع بحسب إعلان الدائرة.

 

وبحسب تعليمات المستخدمين على حساب المشاريع المؤقتة التي تقل مدتها عن سنة في الدوائر الخاضعة لأحكام نظام الخدمة المدنية والمنشورة على موقع ديوان الخدمة المدنية، تحدد رواتب المستخدمين لحامل الشهادة الجامعية براتب مقداره 190 دينارا وحامل شهادة دبلوم كلية المجتمع الشامل براتب مقداره 170 دينارا وحامل شهادة دبلوم لمدة سنة فما دون براتب مقداره 140 دينار،ولا يجوز منح المستخدم أي بدل أو علاوة مهما كان اسمها أو نوعها بحسب المادة الخامسة من التعليمات.

 

ويتم إنهاء خدمات المستخدمين حينما تنتهي المخصصات المالية المرصودة أو انتهاء المشروع أيهما أسبق، كما يجب إنهاء خدماتهم إذا أكملوا سن الشيخوخة المحدد في قانون الضمان الاجتماعي.

 

وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، قال في تصريحات سابقة إن فرق العمل الميداني لدائرة الإحصاءات العامة انتهت من جمع بيانات أول جولتين من المسح الحالي لنفقات ودخل الأسرة.

 

ويجري العمل حاليا على جمع بيانات الجولة الثالثة للمسح (من شهر أيار/مايو إلى شهر حزيران/يونيو 2022)، والتي سيتبعها الجولة الرابعة (من شهر تموز/يوليو إلى شهر تشرين الأول/أكتوبر 2022)”، وفق وزير التخطيط ناصر الشريدة في تصريحات سابقة للمملكة.

 

وأشار الشريدة إلى أن العمل الميداني لمسح نفقات ودخل الأسرة الحالي بدأ في 24 تشرين الأول/أكتوبر 2021، في محافظات المملكة كافة، وجرى الانتهاء من جمع بيانات الجولة الأولى والثانية؛ أي ما يعادل 50% من العينة الكلية للمسح.