مرايا – طالبت مستشفيات خاصة الحكومة ونقابة الممرضين السماح لها باستقدام ممرضات اجنبيات للعمل لديها الى جانب الكوادر التمريضية العاملة لديها.

وقالت ان الهدف من السماح لها باستقدام ممرضات اجنبيات يهدف الى الحفاظ على استقرار الكوادر التمريضية العاملة لديها وبالتالي الحفاظ على سلامة المرضى ومستوى الرعاية الصحية المقدمة لهم.
وفي شكاوى متكررة لها حول عدم السماح باستقدام الممرضات الاجنبيات، اشارت المستشفيات الى انها تعاني من كثرة الاستقالات بين الممرضات لاسباب تتعلق بظروفهن الاجتماعية
ولفتت الى وعدم سهولة تعويض النقص بين الممرضات على وجه الخصوص خلال مدة قصيرة، الامر الذي يربك اداراتها في الحفاظ على استمرارية الخدمات المقدمة للمرضى وخاصة في مثل هذه الفترة من العام والتي ترتفع فيها نسبة اشغال الأسرة.
وذكرت انها لاتهدف للاستغناء عن الممرضات الاردنيات وان مسؤوليتها الوطنية والاجتماعية تتطلب تشغيلهن، خاصة وانهن يتمتعن بالكفاءة والقدرة على التعامل مع المرضى، الا ان المشكلة تكمن بضرورة ايجاد حل لمشكلة تركهن للعمل بشكل مفاجيء.
ولفتت الى ان كلفة استقدام الممرضات الاجنبيات مرتفعة ولكنها الحل الانسب لمشكلة عدم استقرار الكادر التمريضي بين الاناث.
ويذكر ان وزارة الصحة تشترط موافقة نقابة الممرضين والممرضات على استقدام الممرضات الاجنبيات لمنحهم رخص مزاولة مهنة التمريض، حيث لم توافق على استقدامهن منذ نحو خمس سنوات، شهدت مطالبات متكررة من المستشفيات الخاصة السماح لها بالاستقدام.