التقى رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون كادر الأمن الجامعي وأثنى على الجهود الكبيرة التي يضطلعون بها خاصة في إيجاد بيئة جامعية أمنة وقال: انتم العين الساهرة على أمن أبنائنا الطلبة والعاملين في الجامعة، وأشاد بالحس الأمني العالي لدى كادر الأمن الجامعي والتعامل التربوي مع الطلبة وزوار الجامعة، وقال: انظر باحترام وتقدير كبير إلى كل فرد من أفراد الأمن الجامعي وما تقومون به من أعباء في توفير بيئة جامعية أمنة.

وحضر اللقاء كل من نواب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سلطان المعاني والأستاذ الدكتور عبدالباسط الزيود والأستاذ الدكتور خالد الحياري، وعميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور صادق الشديفات، ومساعد رئيس الجامعة السيد عبدالرحمن أبودلبوح، ومدير دائرة أمانة سر المجالس الدكتور باسل المشاقبة، ومدير الأمن الجامعي السيد عصام الغويري، ومدير دائرة العلاقات الثقافية والعامة السيد عبدالإله الفوارسة وعدد من عمداء الكليات والمدراء.

وأكد رئيس الجامعة الهاشمية أن الجامعة ستقوم بتعزيز المنظومة الأمنية بتوفير المزيد من كاميرات مراقبة وتوفير الصيانة الدورية للكاميرات الموجودة، كما ستوفر التدريب الاحترافي والمهني بالتعاون مع الأمن العام لكافة أفراد الأمن الجامعي، وتعزيز الاحترافية الأمنية مع التأكيد على أهمية التعامل التربوي مع الطالب والزائر والعامل في الجامعة، وأضاف أن عمادة شؤون الطلبة ستقوم بعملية متابعة ورصد منصات التواصل الاجتماعي للتفاعل الإيجابي مع الطلبة وحل قضاياهم أولا بأول.

وذكر رئيس الجامعة أنه سيتم منع ما يسمى بـ”زفات التخرج” نهائيًا وكل ما يخالف سيتحمل مسؤولية قانونية على مخالفته.

وأضاف الدكتور الزبون أن توفير الأمن الجامعي هي مسؤولية الجميع وليس فقط أفراد الأمن الجامعي، فالطالب وعضو هيئة التدريس والإداري هم شركاء للأمن الجامعي، فالجميع يمكن أن يساهم في منع وقوع أية مشكلة مهما بدت صغيرة.

وقال الأستاذ الدكتور سلطان المعاني نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي إن أفراد الأمن الجامعي في الجامعة الهاشمية يتميزون بمستوى عال من الوعي الأمني فهم صمام الأمان في الجامعة.

وقال عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور صادق شديفات، “أسجل شكري وتقدير الكبير لكل فرد من أفراد الأمن الجامعي على الدور الهام الذي يقومون به، وهم متابعون لكل صغيرة وكبيرة في الجامعة”.

وقال الدكتور شديفات أن أفراد الأمن الجامعي هم شركائنا في تعزيز منظومة الأمن الجامعي وتخرج الطلبة ضمن حفل يليق بسمعة ومكانة الجامعة والطلبة وذويهم.

وذكر مدير مدينة الوحدة الجامعية السيد عبدالرحمن أبودلبوح أن هناك متابعة حثيثة لكافة القضايا التي طرحها رئيس الجامعة ليصار إلى تفعيلها بالسرعة الممكنة خاصة فيما يتعلق بتوفير العدد الكافي من الكاميرات وتوفير عقد الصيانة لها.

وقال مدير دائرة الأمن الجامعي السيد عصام الغويري: نشكر رئيس الجامعة على هذا اللقاء المثمر والمفيد الذي طالما دعم كافة العاملين في الجامعة، وأضاف أن أفراد الأمن الجامعي ينظرون إلى الجامعة كما ينظرون إلى بيوتهم. وأشاد بجهود إدارة الجامعة في تعزيز المنظومة الأمنية في الجامعة خاصة في تعزيز عدد الكاميرات وتوفير الصيانة الدورية لها وتوفير الكادر المحترف والمدرب للتعامل معها ومتابعتها باستمرار بالإضافة إلى توفير التدريب اللازم.

وتحدث عدد من الزملاء في الأمن الجامعي عن حرصهم على توفير بيئة جامعية أمنة للطالب والطالبة والعاملين وزوار الجامعة، وقدموا بعض المطالبات فيما يخص تحسين ظروف العمل وتطويره.