مرايا – قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بسام السرحان، الثلاثاء، إن الهيئة قامت وعلى مدى السنوات الماضية بدراسة مستفيضة للآثار المتوقعة لشبكات الجيل الخامس.

وأضاف خلال فعاليات برنامج بناء القدرات المتخصصة حول شبكات الجيل الخامس من الاتصالات المتنقلة، أن “الهيئة تواصل سعيها الدؤوب نحو إجراء التحضيرات اللازمة تمهيداً لإطلاق خدمات الجيل الخامس بالتشاركية مع الشركات ذات العلاقة وبما يعود بالنفع على كافة الأطراف وتحقيق العائد المرجو من إطلاق مثل هذه الخدمات”.

وتابع: “تسعى الهيئة دوما مع الشركاء في الأردن والوطن العربي إلى التميز بالقدرات المعرفية المتخصصة التي سوف تسهم في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتعظيم المنجزات المتحققة”.

وبين السرحان أنه سيتم اطلاع المشاركين على آخر التطورات الحاصلة عالمياً في مجال خدمات الجيل الخامس وإمكانية الاستفادة منها وتطبيقها، والأثر المترتب على إدخال هذه الخدمات لأي مجتمع وما سينعكس من أثر إيجابي في تسهيل الأعمال وتسيير أعمال قطاعات المجتمع المختلفة وحصول المواطن على خدمات مبتكرة ومتنوعة.

من جانبه، أكّد رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالرابطة الدولية لمشغلي الهواتف المتنقلة جواد عباسي، حرص الرابطة على تمتين التعاون مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الأردن وإلى مزيد من الورش في الفترة القادمة وإلى استقبال المنظمين وواضعي السياسات في مؤتمراتGSMA في العالم العربي وأوروبا وأميركا وإفريقيا وآسيا.

وأشاد عباسي بالدور الذي تلعبه الهيئة في مجال إتاحة الفرص لتبادل الخبرات والمعارف المتخصصة بين الإدارات التنظيمية على مستوى العالم.

وستتناول أجندة البرنامج والذي يستمر لمدة يومين تناول مواضيع متخصصة بالجيل الخامس من الاتصالات المتنقلة يقدمها خبراء ومتخصصين من الرابطة الدولية لمشغلي الهواتف المتنقلة منها مقدمة لحقبة الجيل الخامس وتطور تكنولوجيا الهاتف المتنقل والوضع العالمي للجيل الخامس والنمو المستقبلي ونماذج أعمال الجيل الخامس وإنترنت الأشياء واستراتيجيات التنمية والتطور للجيل الخامس وترددات الجيل الخامس والحديث عن الأجيال المتعاقبة لخدمات الهواتف المتنقلة.