مرايا – استقبل رئيس مجلس النواب المحامي عبد الكريم الدغمي بدار المجلس اليوم الأحد في لقاءين منفصلين نقيب المحامين يحيى أبو عبود وأعضاء مجلس النقابة ورئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الدكتور إبراهيم الخطيب وأعضاء الرابطة.

وأكد الدغمي لدى لقائه نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة على أن مجلس النواب يرحب بأي اقتراحات أو مساهمة من نقابة المحامين في مشاريع القوانين المعروضة أمام لجان المجلس.

وأشار الدغمي إلى أن النقابات المهنية، تمثل بيوت خبرة وطنية وتسهم في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية في مختلف المجالات، مؤكدا أن النقابات تمثل مؤسسات وطنية تحظى باحترام الشعب الأردني بمختلف فئاته.

من جهتهأ أكد أبو عبود أن مجلس نقابة المحامين الذي باشر أعماله مؤخرا يتطلع إلى التعاون مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية من أجل النهوض بواقع العمل النقابي والمهني.

وعرض أعضاء المجلس عدد من القضايا النقابية والمهنية التي تهم الشأن النقابي.

ولدى لقائه رئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الدكتور أحمد الخطيب وأعضاء الرابطة، أكد الدغمي أن الفنون التشكيلة تعكس الغنى الحضاري والثقافي للشعوب، وتمثل ذاكرة بصرية للتجارب البشرية.

وبين الدغمي أن موقف البرلمان هو الدعوة إلى تنظيم جميع المهن والحرف من خلال روابط ونقابات تهتم بشؤون منتسبيها وترعى مواهبهم وإبداعاتهم.

وكان وفد الرابطة عرض على الدغمي مقترح يقضي بتحويل الرابطة إلى نقابة، حيث أشار الدغمي إلى ضرورة السير بالإجراءات التشريعية والقانونية وفق مقتضى أحكام الدستور والقانون.