مرايا  – توج نجم المنتخب الوطني البارالمبي لرفع الأثقال جميل الشبلي صباح اليوم السبت بالميدالية الفضية، ضمن منافسات وزن تحت 107+كغم في بطولة آسيا وأوقيانوسيا والمقامة في مدينة بييونجتايك الكورية الجنوبية وتحظى بمشاركة 231 لاعب ولاعبة من 33 دولة.

وتمكن الشبلي صاحب ذهبية بارالمبيك طوكيو 2020 من رفع 240 كغم ليحتل المركز الثاني خلف الإيراني محمد أمانزادة الذي تمكن من رفع 256 كغم.

وتعتبر هذه هي الميدالية الرابعة التي يحققها المنتخب الوطني في بطولة آسيا وأوقيانوسيا الحالية، حيث كان عمر قرادة قد توج بذهبية وزن تحت 49 كغم فيما أحرز معتز الجنيدي برونزية وزن تحت 97 كغم، وتوجت ثروة الحجاج بميدالية وزن ت 86 كغم.

وأشاد المدير الفني لمنتخب رفع الأثقال عيسى بني هلال بميدالية جميل الشبلي، مؤكدا أنها جاءت في وقت مناسب خصوصا أنه لكم يستكمل مشاركته ببطولة العالم 2021 الماضية بسبب الإصابة وحل بالمركز الخامس ليعوض ذلك بفضية جديدة تضاف إلى سجله الرائع.

وأكد بني هلال أن المنتخب الوطني سيختتم مشاركته في البطولة الأحد بمشاركة الرباعين عبدالكريم خطاب (وزن تحت 88 كغم) وأسماء عيسى (وزن تحت 79 كغم)، مشددا إلى أن خطاب يسعى للتتويج بالميدالية الذهبية وتعزيز رقمه القياسي في وزنه، بينما تبحث أسماء عيسى عن تحسين أرقامها التأهيلية إلى بارالمبيك باريس 2024.

ويغيب عن البطولة البطل البارالمبي محمد طربش الذي يواصل رحلة العلاج من الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته في بارالمبيك طوكيو 2020.