مرايا  – التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في مكتبه اليوم الاحد، السفيرة الكندية لدى المملكة دونيكا بوتي، وبحث معها سبل تطوير العلاقات وتعزيزها بين الاردن وكندا في مختلف المجالات، خاصة في الجوانب الاقتصادية والبرلمانية والسياسية.

وثمن الفايز خلال اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الاردنية الكندية العين جورج حزبون المستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات بين البلدين الصديقين، مشيرا الى قوة هذه العلاقات ومتانتها، والقائمة على الاحترام المتبادل والتعاون المشترك، والتوافق بين الطرفين حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تبني الحلول السياسية لمختلف القضايا المتعلقة في المنطقة.

وحول الوضع السياسي في المنطقة قال الفايز، إن الاردن اليوم ورغم ما يجري حوله من ازمات وصراعات، الا انه قويا سياسيا وامنيا، لكنه يواجه صعوبات وتحديات اقتصادية ، بسبب هذه الصراعات والاعداد الكبيرة من اللاجئين السوريين ، اضافة الى ما خلفته جائحة كورونا من تداعيات.

واشاد رئيس مجلس الاعيان بمواقف كندا الداعمة للاردن ولمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني المتعلقة بضرورة ايجاد تسوية سياسية للقضية الفلسطينية ، وفق القرارات الشرعية وحل الدولتين .

من جانبها اكدت السفيرة الكندية اهمية الدور المحوري الذي يقوم فيه جلالة الملك عبدالله الثاني ،لجهة انها الصراعات في المنطقة ، مثمنة الدور الكبير الذي يقوم به الاردن تجاه اللاجئين السوريين وخدمتهم ، مؤكدة حرص بلادها على تعزيز التعاون مع الاردن بمختلف المجالات .

واكد الجانبان على اهمية تعاون المجتمع الدولي من اجل حل النزاعات والصراعات في المنطقة ، وعودة الامن والاستقرار لها.